الشهاب تجتمع مع أمين المنظمة البحرية العالمية لبحث سبل تعزيز التعاون

بحثت وكيلة وزارة المواصلات الكويتية خلود الشھاب مع الأمين العام للمنظمة البحرية العالمية التابعة للأمم المتحدة كيتاك ليم اليوم الخميس سبل تعزيز التعاون بين الكويت والمنظمة البحرية.


وقال سفير الكويت لدى المملكة المتحدة خالد الدويسان في تصريح مشترك لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) وتلفزيون الكويت ان لقاء الامين العام مع الوفد الكويتي يعكس دور الكويت وسمعتھا حيث ان اجتماعات المنظمة البحرية تضم اكثر من مئتي وفد مشارك ومعظمھم لم يقابل الأمين العام.


واكد الدويسان ان سمعة الكويت لا ترتبط بعمل المنظمة البحرية فحسب بل تتعداه الى سمعتھا السياسية والاقتصادية على مستوى العالم معربا عن الامل في ان يحظى ترشيح الكويت لمجلس المنظمة البحرية بالدعم والمساندة خلال الانتخابات المقررة غدا الجمعة.


ورأى الدويسان ان الكويت لديھا الكثير لتقدمھ في كل ما يتعلق بالبحار والعمل البحري نظرا لخبرتھا الطويلة في ھذا المجال.


وتترأس شھاب وفد الكويت في أعمال اجتماعات الدورة 31 للجمعية العامة للمنظمة البحرية الدولية والتي ستشھد ترشح الكويت لانتخابات أعضاء مجلس ادارة المنظمة التي تعد احدى اھم منظمات الأمم المتحدة المعنية بالشؤون البحرية.


وتعتبر المنظمة البحرية الدولية جھازا مسؤولا عن تعزيز سلامة الملاحة ومنع التلوث الناتج عن السفن اذ يتبنى الجھاز القرارات والتوصيات التي تعدھا الھيئات المساعدة ويقوم بانتخاب مجلس ادارة ليعمل كھيئة حاكمة بين اجتماعات الجمعية وينسق انشطة الھيئات المساعدة.

أضف تعليقك

تعليقات  0