الكويت تحضر اجتماعا في دبي "یتیح للشعوب التطلع للمستقبل بتفاؤل متجدد"

حضرت الكويت اجتماعا للمشاركين الدوليين في معرض (إكسبو 2020 (في دبي لمناقشة الاستعدادات الاخيرة لھذا الحدث العالمي.


ومثلت الكويت في الاجتماع وكيلة وزارة الاعلام والمفوض العام لجناح الكويت منيرة الھويدي والقنصل الكويتي في دبي والإمارات الشمالية ذياب الرشيدي حيث حضرا الى جانب ألف من اعضاء ووفود الدول المشاركة لمناقشة مستجدات تنظيم الحدث الاكبر على مستوى الخليج العربي.


وذكر المكتب الإعلامي لمعرض (اكسبو 2020 (ان الاجتماع اتاح للوفود المشاركة الاطلاع على تفاصيل الحدث كافة وكيفية استفادة الدول المشاركة في الحلول التي سيطرحھا المعرض للتحديات التي يواجھھا العالم اليوم.


ونقل المكتب عن وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي الإماراتية ريم الھاشمي قولھا ان معرض (إكسبو 2020 (يھدف لتأسيس حوار عالمي مفتوح "يتيح للشعوب في كل أنحاء العالم للتطلع للمستقبل بتفاؤل متجدد".


واضافت الھاشمي ان الدور الذي يقوم بھ المشاركون الدوليون في اجتماع اليوم ھو صياغة افكار وابتكارات خلاقة لتكون شعارات محورية لاسيما في مجالات التعاون والحوار والتفاؤل والمحبة التي تمثل جوھر (اكسبو 2020.(


وعلى ھامش الاجتماع اجتمعت الوكيلة الھويدي وبحضور القنصل الرشيدي مع الوزيرة الھاشمي لمناقشة عدد من الموضوعات ومنھا سير الاعمال في موقع المعرض وتفاصيل الأجنحة المشاركة ومحتواھا والدعم المقدم من الاكسبو للدول المشاركة فيھ.


يذكر ان معرض (اكسبو 2020 (سيقام خلال الفترة من 20 اكتوبر 2020 الى 10 أبريل 2012 وھو النسخة الأكبر للاكسبو بمشاركة 192 دولة حيث يحصل الزوار على مشاھدة العالم بأسره في مكان واحد.


ولأول مرة في تاريخ الاكسبو سيكون لكل دولة جناح مستقل ومساحة خاصة لعرض أفضل ما لديھا من ثقافات وإبداعات أمام الملايين من مختلف أنحاء العالم.


ومع تبقي أقل من 11 شھرا على انطلاق (إكسبو 2020 (سيتعرف المشاركون الدوليون المجتمعون على نسبة التقدم والانجاز في الإنشاءات التابعة للمعرض والاستعداد لوضع قائمة من الفعاليات الثقافية والفنون والإبداعات ولوحات حضارية مختلفة

أضف تعليقك

تعليقات  0