اليابان: الواردات من الكویت بلغت 259 ألف برمیل یومیاً

أظھرت بيانات حكومية أن واردات اليابان من النفط الخام الكويتي ارتفعت بنسبة 1ر13 بالمئة في أكتوبر الماضي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي لتسجل نموا للشھر الثاني على التوالي.

وأوضحت البيانات التي أصدرتھا الوكالة اليابانية للموارد الطبيعية والطاقة في تقرير أولي أن الواردات من الكويت بلغت في أكتوبر 04ر8 مليون برميل أي ما يعادل 259 ألف برميل يوميا.

وأشارت إلى أن الكويت احتلت المرتبة الثالثة في قائمة مزودي اليابان بالنفط خلال أكتوبر بعدما شكلت الشحنات منھا 4ر9 بالمئة من إجمالي واردات الدولة الآسيوية من النفط الخام.

وبشأن اجمالي واردات اليابان من النفط الخام قالت البيانات إنھا تراجعت في أكتوبر بنسبة 5ر10 بالمئة على أساس سنوي لتصل إلى 76ر2 مليون برميل يوميا في انخفاض للشھر الثالث على التوالي.

وأضافت أن الشحنات من الشرق الأوسط شكلت 5ر91 بالمئة من الواردات بزيادة بلغت 3ر5 بالمئة عن نفس الفترة من العام السابق.

وعادت الإمارات إلى صدارة قائمة مزودي اليابان بالنفط بعدما ارتفعت الشحنات منھا في أكتوبر بنسبة 7ر36 بالمئة مقارنة بالعام السابق لتصل إلى 04ر1 مليون برميل يوميا.

وتراجعت السعودية إلى المرتبة الثانية بشحنات بلغت 892 ألف برميل يوميا بعدما انخفضت الشحنات منھا بنسبة 1ر29 بالمئة في أكتوبر الماضي.

واحتلت قطر المرتبة الرابعة بشحنات بلغت 205 آلاف برميل يوميا فيما جاءت روسيا في المرتبة الخامسة ب 117 ألف برميل يوميا.

وتعد اليابان الفقيرة بالموارد ثالث أكبر مستھلك للنفط في العالم بعد الصين والولايات المتحدة وتعتمد على وارداتھا من النفط والغاز والفحم.

أضف تعليقك

تعليقات  0