المكتبة الوطنية الكويتية: حريصون على تعزيز الثقافة البيئية لدى الناشئة

أكدت المدير العام لمكتبة الكويت الوطنية الشيخة رشا الصباح حرص الجھات المعنية عن الثقافة في الكويت على تعزيز الثقافة العامة لدى الأطفال والناشئة لاسيما الثقافة المتعلقة بالحفاظ على البيئة وحماية مواردھا.


جاء ذلك في تصريح أدلت بھ الشيخة رشا الصباح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم السبت على ھامش رعايتھا حفل توقيع كتاب (قصص قصيرة: أفكار وتجارب لمستقبل البيئة بعيون الأطفال) في جناح مؤسسة الكويت للتقدم العلمي بمعرض الكتاب الدولي المقام في ارض المعارض بمشرف.


وشددت على أھمية ترسيخ المفاھيم المعنية بصون الموارد الطبيعية وحماية البيئة لدى ھذه الشريحة من المجتمع بكل الوسائل المتاحة ومنھا القصص والرسوم.


وأشادت بالتعاون القائم بين مكتبة الكويت الوطنية ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي من خلال إقامة الفعاليات المشتركة والأنشطة الثقافية المتنوعة مضيفة أن إصدار ذلك الكتاب الخاص بالقصص البيئية كان من ثمار ذلك التعاون المتميز.


وقالت إن ھذا الكتاب نتاج ورشة عمل للأطفال استضافتھا مكتبة الكويت الوطنية بالتعاون مع المؤسسة يومي 4 و5 أكتوبر الماضي بمشاركة عدد من الأطفال الذين تتراوح اعمارھم بين 9 و14 عاما بإشراف عدد من المتخصصين بأدب الأطفال.


من جانبھا أكدت نائب رئيس مجلس إدارة شركة التقدم العلمي للنشر والرئيس التنفيذي الدكتورة ليلى الموسوي في تصريح مماثل حرص مؤسسة الكويت للتقدم العلمي على نشر الثقافة العلمية لدى جميع شرائح المجتمع لاسيما الأطفال وترسيح المفاھيم العلمية السليمة وتعزيز  الوعي البيئي.


وقالت الموسوي إن الكتاب يتضمن 11 قصة متنوعة كتبھا الأطفال الذين شاركوا في الورشة التي استضافتھا المكتبة الوطنية بعنوان (ورشة عين للخيال العلمي) مضيفة أن الكتاب تميز بالموضوعات التي اختارھا المشاركون بأنفسھم وتنوع طرائق التعبير التي استخدموھا.


ولفتت إلى أھمية الخيال العلمي لدى الأطفال في تحفيز عقول الأطفال وتنمية قدراتھم على تكوين صور ذھنية لما سيؤول اليھ العالم في المستقبل معتمدين في ذلك على الخبرات العلمية السابقة وما تتيحھ الامكانات العلمية الحاضرة.


يذكر أن شركة التقدم العلمي للنشر إحدى الشركات التابعة لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي وأقامت فعالية خاصة ضمن مشاركتھا في معرض الكتاب احتفالا بالذكرى ال 150 لوضع الجدول الدوري للعناصر الكيميائية تضمنت إجراء تجارب كيميائية ممتعة أمام الزوار وتوزيع كتاب (مغامرات آستروكات في عالم الكيمياء). 

أضف تعليقك

تعليقات  0