مذكرة تفاهم بين "جامعة الكويت" و"جهاز المراقبين الماليين"

أعلن جهاز المراقبين الماليين اليوم عن توقيع مذكرة تفاهم مع جامعة الكويت في المجالات التدريبية، وذلك بهدف تطوير الموارد البشرية عبر تعزيز كفاءة وقدرات العمل والعاملين في جهاز المراقبين الماليين.


وقد قام معالي رئيس جهاز المراقبين الماليين السيد/ خليفة عبدالله العجيل بتوقيع مذكرة التفاهم مع عميد كلية العلوم الإدارية في جامعة الكويت السيد/ د. مشاري عبيد الهاجري وبحضور رئيس مركز التميز السيد/ د. عدنان علي السلطان. وبهذه المناسبة قال معالي رئيس جهاز المراقبين الماليين السيد/ خليفة عبدالله العجيل “قد تم التوصل إلى إتفاق مع مركز التميز التابع لكلية العلوم الإدارية في جامعة الكويت لتقديم برامج علمية وفنية تسهام في رفع كفاءة كوادر الجهاز الوطنية، وذلك تجسيداُ لرغبة الجهاز في تنمية قدرات العاملين به، بما يمكنهم من أداء مهامهم واختصاصاتهم في مجال الرقابة”.


وبموجب مذكرة التفاهم، يقوم مركز التميز في الإدارة التابع لكلية العلوم الإدارية، والذي يهدف إلى المساهمة في تحسين وتعزيز الأداء والقدرات الإدارية والفنية في القطاعات الحكومية والخاصة والمشتركة في دولة الكويت، بتقديم جميع الخدمات العلمية والفنية لما يتوافق ومتطلبات جهاز المراقبين الماليين. ومن أبرز الخدمات التي تم الاتفاق عليها: تعزيز القدرات الإدارية والفنية، تبادل الزيارات الميدانية، الإسهام في رفع كفاءة الكوادر الوطنية، دعم البحوث والباحثين وإقامة المؤتمرات وورش العمل.


— جهاز المراقبين الماليين جهة حكومية مستقلة تم انشاؤه بموجب القانون رقم 23 لسنة 2015 يعتبر أحد أهم دعائم وركائز العمل الرقابي في دولة الكويت، من خلال ممارسته دوراً حيوياً في تحقيق الرقابة المسبقة الفعالة على الأداء المالي للدولة.

أضف تعليقك

تعليقات  0