وزير الشباب يهنئ الكويتيين الحاصلين على ذهبيتي معرض سيؤول للاختراعات

هنأ وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري المخترعين الكويتيين الدكتور مشاري المطيري والمهندسة سارة ابو ارجيب بحصولهما على ذهبيتي معرض (سيؤول) الدولي لاختراعاتهما في المجالين الصحي والبيئي.


واعرب الجبري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية اليوم الاحد عن اعتزازه وفخره بحصول المطيري وابو ارجيب على الجائزة الذهبية.


واضاف الجبري ان هذا الفوز يضع اسم الكويت في سجل الابداع والمبدعين المخترعين مؤكدا ان الشباب الكويتيين على قدر عال من الموهبة والابداع.


واشار الى ان هذا الفوز الذي جاء في معرض سيؤول الدولي للاختراعات يعكس ايضا الرعاية والاهتمام اللذين توليهما الكويت للشباب ولاسيما المبدعين والمميزين.


يذكر ان المهندسة سارة ابو ارجيب حصلت على الجائزة الذهبية عن اختراعها في المجال الصحي باكتشافها جهازا يكشف كسور العظام في حين حصل الدكتور مشاري المطيري على الجائزة ذاتها عن اختراعه في المجال البيئي باكتشافه تقنية متميزة لتنقية التربة النفطية الملوثة وذلك في ختام فعاليات المعرض الذي انطلق في العاصمة الكورية (سيؤول) الاربعاء الماضي.


وكان فريق تقييم الاختراعات بمكتب براءات الاختراع التابع للامانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية اختار عددا من المخترعين المرشحين للمشاركة في معرض سيؤول الدولي للاختراعات بينهم المخترعان الكويتيان ابو ارجيب والمطيري.

أضف تعليقك

تعليقات  0