"الصحة" تعكف علي سد شواغر الادارات المركزية لتسكينها.. قريباً

اكدت الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الطبية الأھلية في وزارة الصحة الكويتية الدكتورة فاطمة النجار، التزام الوزارة بتحقيق أھداف ومحاور خطة العمل الوطنية لصحة العيون 2015-2020.


جاء ذلك في كلمة ألقتھا النجار بافتتاح مؤتمر الكويت الدولي ال21 لطب العيون بعنوان (المستجدات في طب العيون) الذي تنظمھ الوزارة برعاية وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح ويستمر ثلاثة ايام.


وقالت الدكتورة النجار ان المستجدات التي سيتم طرحھا في المؤتمر تمثل روافد ھامة وخصبة لتحديث خطة العمل بما يتفق مع احدث المستجدات العالمية وقرارات منظمة الصحة العالمية واستعدادھا لتحديث الاستراتيجيات للتصدي للعمى وضعف الأبصار.


واوضحت ان المؤتمر يناقش مجموعة من امراض العيون الخاص بفئة الاطفال للوقوف على احدث المستجدات في الطرق العلاجية والجراحية ما سيكون لھ ابلغ الاثر على قوة الابطار ومستقبل الاطفال.


واشادت بالانجاز التي تحقق بالقطاعين الحكومي والأھلي في مجالات تصحيح الابصار وزراعة القرنية والعمليات الجراحية بالعيون وعلاج الشبكية وأمراض القزحية والحول والمسح الصحي لصحة العيون الطلاب المدارس بالتعاون مع إدارة الصحة المدرسية بوزارة الصحة.


من جانبھ قال رئيس المؤتمر ورئيس قسم الأطفال في (مركز البحر) للعيون التابع لوزارة الصحة الدكتور عدنان الوايل في كلمة مماثلة ان الھدف من اقامة المؤتمر ھو اثراء المعلومات للكادر الطبي وتبادل الخبرات بما ينعكس ايجابا على الخدمات الصحة المقدمة في المستشفيات.


ولفت الوايل الى ان المؤتمر يتناول أمراض عيون الأطفال ويستعرض احدث ما توصل إليھ العلم في مجال طب وجراحة العيون للأطفال.


تحت رعاية وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح تقيم وزارة الصحة الكويتية المؤتمر الأول للصحة الرقمية اليوم وغدا في فندق فورسيزنز -الكويت – حيث أن المشروع الوطني للصحة الرقمية يندرج ضمن الأولويات الاستراتيجية لوزارة الصحة.


وأنه سيتم الاستفادة من الخبرات والملاحظات والتوصيات التي ستناقش بالمؤتمر لوضع استراتيجية متكاملة للصحة الرقمية.


يستعرض المؤتمر أحدث ما توصلت إليه تقنيات المعلوماتية الصحية المتقدمة وسبل الاستفادة منها، كما سيتم إبراز الدور الحيوي لخدمة الصحة الرقمية وإسهامها في توفير خدمات صحية عالية الجودة لجميع المستفيدين.


يناقش المؤتمر التحديات الراهنة والرؤى والأفكار حول الخطط المستقبلية والحلول المحتملة في مجال الرعاية الصحية لدولة الكويت، وستكون هناك جلسات عامة وحلقات نقاشية بمشاركة القيادات الصحية بدول مجلس التعاون الخليجي والأكاديميين والمتخصصين من بلدان مختلفة.


كما أن المؤتمر قائم على تبادل الخبرات ومناقشة التحديات ووضع خارطة طريق واضحة المعالم للرعاية الصحية المستدامة، بما يتفق مع أن الصحة ركيزة رئيسية، للانطلاق نحو بلوغ الأهداف والغايات العالمية للتنمية المستدامة 2030 ورؤية الكويت 2035.


ومن جانب اخر اعلنت وزارة الصحة انها  تعكف على دارسة وضع تصور لتصميم وإنشاء مراكز نموذجية للرعاية الأولية بمعايير واحدة، سيتم الاعلان عنها في القريب العاجل لتغطي الخدمات الصحية بشكل افضل.


وبينت الصحة انه يجري حاليا سد شواغر الادارات المركزية في الوزارة، وسيتم تسكينها في القريب العاجل حيث تم بالفعل اختيار مديريها.

أضف تعليقك

تعليقات  0