د.الضاحي: فرصة لمنع الاصابة بالسكري بنسبة 60 بالمئة

قال رئيس رابطة السكر الكويتية الدكتور وليد الضاحي ان اھمية مرحلة ما قبل مرض السكري تكمن في ان ھناك فرصة كبيرة تصل الى 60 في المئة لمنع حدوث المرض قبل الاصابة بھ.


جاء ذلك في تصريح صحفي اليوم الاحد عقب افتتاح البرنامج التوعوي المقام لاطباء الرعاية الصحية الاولية الذي تنظمھ رابطة السكر الكويتية بالتعاون مع الادارة المركزية للرعاية الصحية الاولية بوزارة الصحة.


واوضح الضاحي ان المريض في ھذه المرحلة لا يشعر بأي اعراض ويظھر وكأنھ طبيعي مؤكدا ان ھذه المرحلة تستحق التركيز عليھا لانقاذ ھذه النسبة الكبيرة من الاصابة.


واشار الى ان اي شخص لديھ تاريخ عائلي بھذا المرض او لديھ ضغط مرتفع او لديھ سمنة ووزن زائد او قليل الحركة يتوجب عليھ التوجھ لاجراء فحص السكري بصفة دورية.


ولفت الى ان انشطة الرابطة التوعوية مستمرة طوال العام مؤكدا ان دعم الوزارة مستمر ودائم وھناك تنسيق على اعلى مستوى بين الوزارة والرابطة في كل المجالات لإنجاح مثل ھذه المؤتمرات.


ومن جھتھ قال رئيس قسم الدعم الفني في الادارة المركزية للرعاية الصحية الاولية الدكتور عدنان الوقيان ان الفعالية برنامج توعوي لاطباء الرعاية الصحية الاولية ويھدف الى توعيتھم وتثقيفھم ورفع مستواھم العلمي لاداء ارقى في التعامل مع المرضى سواء ممن اصيبوا بالسكري او في مرحلة ما قبل حدوثھ.


وافاد الوقيان ان الفعالية تشمل مجموعة محاضرات وورش عمل لافضل الاطباء من جامعة ھارفرد الامريكية موضحا انھا مستمرة على مدى يومين.

أضف تعليقك

تعليقات  0