تكريم 3 طلاب كويتيين في ختام مسابقة "هواوي" لتقنية المعلومات

اختتمت أمس الاحد التصفيات النهائية من مسابقة (هواوي) لتقنية المعلومات والاتصالات لطلاب جامعات الشرق الاوسط بمدينة (شنجن) الصينية بتكريم الفريق الكويتي المشارك.


وضم الفريق الذي يشرف عليه الدكتور بجامعة الكويت سلطان شفاقة كلا من الطالب غيث الغيث والطالبة سعاد الشمري والطالبة مريم القلاف حيث شارك ضمن 39 طالبا في المرحلة النهائية من المسابقة التي انطلقت من أصل 21 ألف طالب شاركوا في التصفيات.


واعرب شفاقة في تصريح خاص لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عن سعادته بالمشاركة في المسابقة التي أتاحت للطلبة فرصة التعرف على أحدث التقنيات في مجال تقنية المعلومات والاتصالات.


واكد أن تأهل الفريق الكويتي للمشاركة لهذه المسابقة يعد "خطوة مميزة" في "مسار الابداع" لدى الطلبة الكويتيين مضيفا ان هذا يأتي نتيجة للاهتمام بتطوير التعليم وتحسين مخرجاته لتصب مصلحة في تطوير البلاد.


من جانبها قالت الطالبة سعاد الشمري في تصريح مماثل ل(كونا) ان المشاركة بالمسابقة تعد "تجربة رائعة" تعلمت منها "العمل الجماعي والتطبيق العلمي حول التقنيات الجديدة حول الشبكات" الى جانب مهارات ومعارف جديدة حول تقنية المعلومات والاتصالات بين جيل الشباب في منطقة الشرق الاوسط.


من جهتها اعربت الطالبة مريم القلاف ل(كونا) عن سعاتها بتمثيل الكويت بمسابقة (هواوي) النهائية لتقنية المعلومات والشبكات في مدينة (شنجن) الصينية.


وتابعت القلاف ان المشاركة تعد خطوة جيدة للتعرف على التقنيات التكنولوجية السريعة مثل تقنيات الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية ودورها الرائد في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.


وحقق الفريق اللبناني المرتبة الاولى في منطقة الشرق الاوسط فيما فاز بالمرتبة الثانية كل من الفريقين الباكستاني والبحريني في حين جاء في المرتبة الثالثة الفريقان السعودي والاردن الى جانب فريق باكستاني آخر.


وتأسست شركة (هواوي) في عام 1986 وهي مملوكة بالكامل للقطاع الخاص ومقرها في مدينة (شنجن) وهي تعمل على تصنيع انظمة الشبكات والاتصالات المتنقلة.

أضف تعليقك

تعليقات  0