"المعلوماتية": نحرص على إثراء المجتمع بمعلومات التعليم التقني

اكدت منسقة الأنشطة في جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية فاطمة السري الحرص على بذل الجھود لاثراء المجتمع بمعلومات ھامة حول التعليم التقني وادواته ومدى مواكبتھ للحركة المتسارعة لتكنولوجيا المعلومات.


وقالت السري في تصريح صحفي ان جائزة المعلوماتية اقامت محاضرتين خلال عطلة الاسبوع الماضي ضمن معرض الكويت الدولي للكتاب ال44 .


واشارت الى ان المحاضرة الأولى كان بعنوان (معامل براكسي لابس الافتراضية ودورھا في صقل مھارات العلوم لدى الطلاب) للدكتورة خديجة محمد البدويھي من مصر والثانية بعنوان (صفوف من أجل الارتقاء بالتعليم الإلكتروني في العالم العربي) القاھا الخبير التقني جھاد كلوب.


وأضافت أن الدكتورة البدويھي استعرضت خلال محاضرتھا التحول الرقمي في شتى المجالات وتحدثت عن الأمية التكنولوجية التي تھدد أصحابھا بالانقراض وتطوير طرائق التعلم لتواكب التحول الرقمي الذي يشھده العالم والتنافسية العالمية لحصد جائزة المعلوماتية.


واوضحت ان الخبير كلوب ركز في محاضرتھ على الثورة الصناعية الرابعة وأثرھا في التحول الرقمي بالتعليم مستعرضا تجارب بعض الدول في مجال التحول التقني في التعليم والتي تشھد بضرورة الانتقال إلى طرائق رقمية حديثة.


وذكرت انھ قدم ايضا فكرة موجزة عن التطور التاريخي للجامعات وبدء مرحلة الجيل الرابع والاتجاھات الحديثة بالتحول الرقمي بالتعليم وفق محاور عدة أبرزھا انترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي والتعليم الآلي والواقع الافتراضي والمعزز والبيانات الضخمة وروبوت الدردشة وامن المعلومات.


واشادت السري بالاقبال الكبير على جناح الجائزة بالمعرض والمشاركة في المسابقة المعلوماتية التوعوية (شفت الكويت 7 (التي قدمت للفائزين قسائم شراء كتب من المعرض في اطار سعيھا الى نشر الثقافة الرقمية والحث على القراءة والاطلاع كونھا بوابة بناء الانسان وتطور المجتمعات.


يذكر ان جناح الجائزة التي شاركت في معرض الكتاب للمرة الثانية شھد نشاطات عدة من محاضرات ومسابقات وعرض أجھزة رقمية تفاعلية حفزت على زيارة الجناح والتفاعل مع أجھزتھ ونشاطاتھ.

أضف تعليقك

تعليقات  0