"ملست آسيا" تختتم مسابقة الكويت المدرسية الـ14 بإعلان المدارس الفائزة

اختتم المكتب الإقليمي للمنظمة العالمية لاستثمار أوقات الفراغ بالعلوم والتكنولوجيا (ملست آسيا) اليوم الثلاثاء فعاليات مسابقة الكويت المدرسية السنوية ال14 في الروبوت بإعلان أسماء المدارس الفائزة.


وقال المدير الإقليمي لمكتب (ملست آسيا) داود الأحمد لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)ان المدارس الفائزة في التصفيات النھائية ھي مدرسة (عبدالرحمن بن أبي بكر) يليھا مدرسة (عبدالمحسن الزامل) ثم (أكاديمية الموھبة المشتركة بنين) والمراكز الأولى لمدارس البنات كانت (مدرسة نسيبة بنت كعب يليھا مدرسة القادسية ثم مدرسة السرة).


وأضاف الأحمد أن الفعالية أقيمت بالتعاون مع وزارة التربية بمشاركة 25 مدرسة من المرحلة المتوسطة بنين وبنات مثلھم 78 مشاركا وكانت بعنوان (روبوت النقل والتخزين) بھدف تصميم وبرمجة روبوت ذاتي الحركة يكون قادرا على نقل المواد وتخزينھا في أماكنھا.


وأوضح أن المسابقة تتوافق مع توجھات (التربية) و(ملست) في تشجيع الطلبة على نشاط الروبوت عبر خلق جو تنافسي لإظھار إبداعاتھم وتحقيق الممارسة الفعلية لعلوم الروبوت فضلا عن اكتشاف الموھوبين وصقل مھاراتھم واستثمارھا.


وأشاد بتعاون (التربية) وحرصھا على استمرارية المسابقة والدعوة لأكبر مشاركة طلابية في فعالياتھا طوال 14 سنة دعما لنشر ثقافة وأنشطة نوادي العلوم والتكنولوجيا معربا عن شكره لجامعة الكويت ممثلة بكلية الھندسة والبترول لمشاركة عدد من طلابھا في تحكيم مراحل المسابقة بإشراف الدكتور عبد الله المطوع.


وبين أن آلية مسابقة ھذا العام ترتبط بشق اقتصادي عبر استعمال تكنولوجيا الروبوت في التخزين وتعزيز دوره في حياتنا فضلا عن منح المسابقة أدوارا تطبيقية للطلبة لسبل الاستفادة من الروبوت في حياتھم.


من جانبھ قال استاذ ھندسة الكومبيوتر بكلية الھندسة بجامعة الكويت الدكتور عبدالله المطوع ل (كونا) إن مسابقات الروبوت تشمل مجالات ھندسة الحاسوب والميكانيكا والبرمجة والالكترونيات ما يجعلھا مجالا خصبا لتحصيل الطلبة. 


وأضاف المطوع أن عملية تحكيم طلبة الكلية لھذه المسابقات تنمي لديھم الحس الھندسي ما جعلنا حريصين على إشراك طلبتنا بكلية الھندسة والبترول قسم ھندسة الكومبيوتر في تحكيمھا.


وأوضح أن 12 محكما ومحكمة من طلبة وطالبات القسم بالكلية تولوا عملية تحكيم منافسات التصفيات النھائية والتحقوا بورشة عمل تدريبية بمكتب (ملست آسيا) قبل شھر من انطلاق التصفيات النھائية.


يذكر أن منظمة ملست العالمية تأسست عام 1987 وتستھدف تشجيع الشباب على ممارسة البرامج والأنشطة العلمية في أوقات الفراغ والمساھمة في نشر الثقافة العلمية من خلال اشراك الطلاب في برامج علمية وتطبيقية ھادف.

أضف تعليقك

تعليقات  0