مبرة "السعد": فتح باب التسجيل بمسابقة "ابتكار" الشرق أوسطية

اعلنت مبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي الكويتية فتح باب التسجيل في مسابقة (ابتكار) بعد اطلاقھا على مستوى الشرق الاوسط تمھيدا لإشراك الفائزات بفعالياتھا في جائزة الشبكة العالمية للمخترعات والمبتكرات المقرر اقامتھا بالعاصمة البريطانية لندن يونيو المقبل.


وتعد (ابتكار) مبادرة تعليمية وتدريبية غير ربحية تعمل بشكل تضامني على تحقيق العديد من الاھداف العلمية والمجتمعية من خلال صقل مھارات الطالبات ليصبحن عنصرا فاعلا في المجتمع.


وقالت رئيس مجلس ادارة (المبرة) الشيخة فادية سعد العبدالله الصباح في كلمة خلال مؤتمر صحفي للاعلان عن ھذه المناسبة ان المسابقة المخصصة للمرحلة الثانوية فما فوق جاءت عقب توقيع اتفاقية تعاون مع (الشبكة العالمية للمخترعات) بغية خلق فرص للمخترعات لتطوير مشاريعھن وتسويقھا عالميا.


واضافت الشيخة فادية الصباح انھ بمساھمة (المبرة) في ايصال اختراعات متسابقات (ابتكار) الى العالمية تكون حققت ابرز الاھداف التي تأسست من اجلھا قبل 20 عاما حتى باتت تحظى بمكانة بارزة محلية واقليميا.


واوضحت ان الكويت مليئة بالمبرات الخيرية التي تعمل في مختلف الجوانب "إلا ان (مبرة السعد) أخذت منحى آخر فيھ الخير للكويت لاسيما ان جميعنا يقدر العلم والعلماء".


بدورھا قالت رئيسة المبادرة الشيخة نبيلة الحمود الصباح في كلمة مماثلة ان ھذه الجائزة ستكون بمنزلة بطاقة لترشح الفائزات بفعالياتھا الى جائزة (الشبكة العالمية) بالتعاون مع منصة (وينتريد) مشيرة الى ان الفترة المقبلة ستشھد تنظيم ورش عمل وندوات متخصصة للمرأة العربية.


من جھتھا قالت سفيرة (الشبكة العالمية) في الكويت والوطن العربي جنان الشھاب في كلمة مماثلة انھا تعد اول مواطنة كويتية تترشح للمشاركة في الشبكة وذلك بعد حصولھا على الميدالية الذھبية مع مرتبة الشرف من معرض ارخميد الدولي للاختراعات والابحاث ال22 الذي استضافتھ العاصمة الروسية موسكو في مارس الماضي.


واوضحت الشھاب ان (الشبكة العالمية) حملتھا مسؤولية اطلاق فرعھا بالشرق الاوسط والذي ستضم جائزة (ابتكار) السنوية لدعم الاختراعات وتأھيل المتسابقات للمشاركة في الجائزة العالمية في لندن.


بدورھا قالت عضو مجلس ادارة الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية امين الصندوق شعاع القصيبي في كلمة مماثلة ان الاتحاد الذي اسستھ الشيخة لطيفة فھد السالم الصباح عام 1994 يستھدف توحيد جھود العمل التطوعي النسائي.


واضافت القصيبي ان الاتحاد يستھدف ايضا تنسيق الجھود بغية المساھمة في تقدم المرأة وتعزيز طاقتھا على جميع الصعد محليا واقليميا ودوليا فضلا عن تمكينھا وتشجيعھا علميا وعمليا على تولي المراكز المتقدمة بمواقع صنع القرار والمساھمة في تنمية قدراتھا.


يذكر ان (الشبكة العالمية للمخترعات والمبتكرات) منظمة مستقلة غير ربحية تستھدف مساعدة النساء اللواتي لديھھن اختراعات وابتكارات مشرقة والھنھوض بھن حتى يتمكن من تحقيق النجاح في الاسواق العالمية.

أضف تعليقك

تعليقات  0