الأردن: حريصون على تبادل الخبرات التدريبية مع الكويت

أكد مدير عام الدفاع المدني الأردني اللواء مصطفى البزايعة الحرص على توطيد أواصر التعاون المشترك وتبادل الخبرات التأھيلية والتدريبية مع المؤسسات العسكرية الكويتية.


جاء ذلك خلال لقاء البزايعة المعاون للعمليات والتدريب في الحرس الوطني الكويتي اللواء الركن فالح شجاع والوفد المرافق لھ في مقر الدفاع المدني على ھامش الزيارة التي يقوم بھا الوفد إلى العاصمة عمان لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في المجالين الأمني والعسكري.


وبين البزايعة أھمية الدور الأكاديمي في صقل الخبرات البشرية وتطويرھا مشيرا إلى ان "نخبة" من الطلبة الكويتيين ينتسبون إلى أكاديمية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني للحماية المدنية في تخصصات ھندسة الإطفاء والسلامة وإدارة الكارثة.


وشدد على عمق العلاقات الثنائية التي تربط الأردن بالكويت تحت ظل قيادتيھما الحكيمتين لا سيما في مجال الدفاع المدني والحماية المدنية معربا عن تطلعھ لاستمرار التعاون الثنائي وتطويره بما يخدم المصلحة المشتركة.


من جانبھ أشاد اللواء الركن فالح شجاع بالمنھجية التي يتبعھا جھاز الدفاع المدني الأردني للارتقاء بمستوى كوادره إلى درجة المھنية والاحتراف.


وأكد شجاع ضرورة إدامة تبادل الخبرات والمعرفة بين الجانبين لتطوير أدائھما إلى أفضل المستويات بما يحقق الأھداف الإنسانية النبيلة لأجھزة الدفاع المدني والحماية المدنية.


وأعرب عن تقديره للدور المميز لأكاديمية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني للحماية المدنية في توفير مخرجات أكاديمية متخصصة في علوم الدفاع المدني والحماية المدنية.


كما التقى وفد الحرس الوطني الكويتي مساعد مدير عام قوات الدرك الاردنية العميد الركن الدكتور معتصم ابو شتال حيث جرى مناقشة التدريب المشترك في شھر فبراير المقبل وتبادل الخبرات والدورات والزيارات بين الطرفين.


وبدأ وفد الحرس الوطني الكويتي زيارة رسمية إلى الأردن الأحد الماضي تستمر خمسة أيام لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي مع كبار القادة والمسؤولين في المؤسسة العسكرية الأردنية فضلا عن توقيع محضر اجتماع اللجنة المشتركة للتعاون مع القوات المسلحة الأردنية.


وتأتي ھذه الزيارة في إطار تفعيل بروتوكول التعاون بين الجانبين الكويتي والأردني وتبادل الخبرات والتعاون في مجالات التأھيل والتدريب بما ينعكس على تطوير العمل العسكري وتوثيق التعاون في المجالات الأمنية

أضف تعليقك

تعليقات  0