بلدية الفروانية: إعادة التيار الكهربائي للعقار مشروطة بإزالة كافة المخالفات

كشفت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت عن تكثيف اللجنة الوزارية المشتركة لمتابعة الأوضاع القائمة بمنطقة جليب الشيوخ والتى يترأسها مدير عام البلدية م. أحمد المنفوحي حملاتها على منطقة جليب الشيوخ قطعة 5 شارع 55 بمتابعة نائب المدير العام لشئون قطاع محافظتي الفروانية ومبارك الكبيرم. عمار العمار، حيث نفذت الأجهزة الرقابية بفرع بلدية محافظة الفروانية أول أمس بالتعاون مع الهيئة العامة للقوي العاملة ووزارة الداخلية حملة شاملة ترأسها مدير فرع بلدية محافظة الفروانية م. محمد صرخوه ومدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق مدير إدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية بالوكالة سعد الخرينج ورئيس قسم إزالة المخالفات م. فهد المويزري، رئيس قسم متابعة المخالفات الهندسية بإدارة التدقيق والمتابعة الهندسية وليد الدغر، من القوي العاملة م. فيصل الحافظ وعدد كبير من المفتشين ووزارة الداخلية.


وفي هذا السياق، أوضح مدير فرع بلدية محافظة الفروانية م. محمد صرخوه، أن الحملات مستمرة ومفاجئة ولن تتوقف لحين رصد جميع المخالفات وإتخاذ الإجراءات القانونية بحقها على الفور بالتنسيق والتعاون مع كافة الجهات المعنية، مؤكداً عنصر المفاجأة في هذا الحملة التى نفذت أمس كانت ثمرة خطط العمل المشتركة بين كافة جهات المعنية باللجنة لتوصيل رسالة للمخالفين بأن جهات الدولة تعمل على قلب رجل واحد لردع المخالفين وتطيبق هيبة القانون دون وسطات.


وبين أن العمل المشترك للحملة مع الجهات أتى بحصلية متوقعة وكلاً حسب اختصاصه حيث قامت إدارة النظافة العامة برفع 36 درب من النفايات، 15 درب من الإطارات المستعملة وإرسالها لموقع الحجز فضلا عن مصادرة 2 لوري من الخضروات والفواكه من الأسواق العشوائية إلى جانب ضبط قصائبين جائلين واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وإرسالهم للجهات المعنية لاستكمال الإجراءات القانونية.


وتابع صرخوه، أن إدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية أغلقت 16 محلاً ومقهي بعد إستيفاء كافة الإجراءات القانونية إلى جانب تحرير 5 مخالفات فتح وإدارة محل قبل موافقة البلدية لمحلات مخالفة وجاري رفع طلب غلق لهم فضلا عن ضبط منجرة ومخبز بدون تراخيص وجاري إستكمال الإجراءات القانونية بحقهم.


وأشار صرخوه، إلى أن قسم إزالة المخالفات أزال 23 مظلة تجارية مقامة على أملاك الدولة فضلا عن إزالة 25 حاجز أرضي إلى جانب تحرير 12 مخالفة لمحلات مخالفة. وأضاف أن قسم متابعة المخالفات الهندسية وجهه 9 إنذارات لــ9 عقارات مخالفة لوجود مخالفات بناء وجاري استكمال الإجراءات القانونية وصولاً لقطع التيار الكهربائي بالتعاون مع وزارة الكهرباء والماء.


وبين صرخوه، أنه تم قد تحرير 38 مخالفة لعمالة مخالفة من قبل الهيئة العامة للقوي العاملة وجاري استكمال الإجراءات القانونية وصولاً للإبعاد الإداري. وأكد صرخوه أن الحملات المستمرة التى تنفذها الجهات الرقابية للتأكد من امتثال أصحاب العقارات بتعديل أوضاع المحلات المخالفة وإعادتها لمخطط العقار المعتمد من قبل البلدية بعد عمليات الغلق الإداري التى نفذتها إدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية فضلا عن تحرير مخالفات البناء من قبل قسم متابعة المخالفات الهندسية وصولاً لقطع التيار الكهربائي من قبل وزارة الكهرباء والماء، لافتاً إلى أن الكثير من أصحاب العقارات امتثلوا للإجراءات القانونية وقاموا بغلق المحلات بشكل نهائي وإعادة الأوضاع كما بالمخطط المعتمد.


وشدد صرخوه على أنه لن يتم إعادة التيار الكهربائي للعقار إلا بعد إعادته كما بالمخطط المعتمد من قبل البلدية بعد الكشف عليه من قبل الأجهزة الرقابية والتأكد من إزالة كافة المخالفات.


وأختتم صرخوه تصريحه مثنياً على جهود فرق إدارة النظافة العامة، التدقيق ومتابعة الخدمات، قسم إزالة المخالفات، قسم متابعة المخالفات الهندسية، فرق الهئية العامة للقوي العاملة ووزارة الداخلية لحرصهم الدائم على تطبيق القانون بالعمل الدؤوب، مناشداً الجميع بالتعاون مع مفتشي الاجهزة الرقابية أثناء الحملات الميدانية وإزالة كافة مخالفتهم تجنباً للمخالفة والغرامة.

أضف تعليقك

تعليقات  0