"يوم التخضير والتوعية البيئية" لتوعية الطلاب من التصحر والتلوث

تحت رعاية الشيخ فواز خالد الحمد الصباح محافظ الأحمدي، نظمت محافظة الأحمدي فعالية توعوية تحت عنوان "يوم التخضير والتوعية البيئية"، وذلك بمدرسة نوفل بن الحارث المتوسطة بنين بمنطقة الرقة، بالتعاون مع منطقة الأحمدي التعليمية، والهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية، والهيئة العامة للبيئة، وبدعم من بنك برقان.


واشتملت الفعالية على ندوة متخصصة لتوعية الطلاب بقانون حماية البيئة وكيفية المحافظة عليها من التصحر والتلوث وذلك بمشاركة ممثلي الهيئة العامة للبيئة احمد العتيبي وم.محمد العجمي وبدور البندر، الذين أجابوا عن العديد من الاستفسارات من قبل طلاب المدرسة والحضور.


وعقب الندوة توجه الحضور الى الساحة الترابية ، حيث قام عدد من طلاب المدرسة بزراعة الشتلات التي وفرتها الهيئة العامة للزراعة ، ما ساهم في تغيير الصورة السابقة لتلك الساحة الى مساحة خضراء.


وبهذه المناسبة أوضح مدير إدارة المكتب الفني بمحافظة الاحمدي ابراهيم الفودري ان هذه الفعالية تندرج تحت مظلة المشروع التنموي بعيد المدى "محافظتي اجمل" الذي أطلقه محافظ الاحمدي الشيخ فواز الخالد مطلع العام 2015 والذي يشتمل على خمس مسارات تمثل البيئة والتخضير احد اهم تلك المسارات.


وأكد الفودري ان يوم التخضير والتوعية البيئية يمثل فرصة حقيقية لبث روح التعاون بين أبنائنا طلبة وطالبات المدارس، وحثهم على الحفاظ على البيئة المحيطة ، والعمل ضمن الفريق الواحد.


بدورها، قالت ‏رئيس قسم التفتيش بالهيئة العامة للبيئة في محافظة الأحمدي دلال النجار أن الهيئة تقوم بتطبيق قانون حماية البيئة رقم 42 لسنه 2014، وتعديلاته و خاصة ادارة التفتيش والرقابة ممثلة بقسم تفتيش محافظة الاحمدي، للتفتيش والرقابة على كافة منشآت المحافظة ، ويتم رصد المخالفات في البيئة البحرية والبرية والجوية وتحرير المخالفات في حالة عدم الالتزام بتطبيق القانون ويتم استقبال كافة الشكاوى والبلاغات الواردة ضمن نطاق المحافظة ، وذلك بهدف المحافظة على البيئة و حماية البيئة الكويتية من التلوث.


من جانبها، أشادت موجهة النشاط المدرسي بمنطقة الاحمدي التعليمية لطيفة الهامور بحرص محافظ الاحمدي على التعاون مع الجهات الرسمية بالمحافظة في تنظيم البرامج والانشطة التوعوية الهادفة ، والمبادرات التي من شأنها بث روح الحماس لدى أبنائنا وبناتنا الطلبة والطالبات.


وثمن مدير مدرسة نوفل بن الحارث، محمد راجح الدوسري جهود محافظة الاحمدي وكافة الجهات المشاركة في تنظيم هذا اليوم التوعوي داعيا المولى سبحانه ان تتحقق الغاية المنشودة من تلك الجهود، لافتا الى ان الكويت تسعى الى زيادة الرقعة الخضراء في كافة المناطق ، منوها الى حرص ادارة المدرسة على توعية الطلاب بأهمية حماية البيئة ومردود ذلك على الفرد والمجتمع.

أضف تعليقك

تعليقات  0