الراجحي: الكويت توقع اتفاقیات لتشغیل خطوط طیران جدیدة تربط البلاد بمطارات العالم

اعلنت الادارة العامة للطيران المدني الكويتية عقد اجتماعات ثنائية وتوقيع اتفاقيات لتشغيل خطوط طيران جديدة تربط مطار الكويت الدولي بالمطارات المختلفة حول العالم.


جاء ذلك خلال مشاركة وفد من الطيران المدني الكويتي في المؤتمر الدولي ال12 لمفاوضات خدمات الطيران (آيكان) الذي نظمتھ منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) بمشاركة 73 دولة في مدينة العقبة الأردنية واختتم اعماله اليوم.


وقال رئيس الوفد الكويتي الى المؤتمر مدير ادارة النقل الجوي عبدالله الراجحي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الوفد حرص على توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاھم ثنائية توفر الارضية القانونية لشركات الطيران الوطنية لبدء تشغيلھا الى مطارات الدول المختلفة.


واضاف ان ھذه الاتفاقيات ومذكرات التفاھم تأتي ضمن اطار تعزيز منظومة النقل الجوي في الكويت مع اكبر قدر ممكن من الدول باعتبارھا السند القانوني الذي ينظم حركة النقل الجوي بين البلدان.


وحول اھمية المشاركة في المؤتمر اكد الراجحي حرص (الطيران المدني) الكويتي على تنمية العلاقات الدولية وبحث ومناقشة بعض المواقف العالقة في مجال النقل الجوي وتبادل الخبرات المتعلقة بھا مع المنظمات الدولية الرئيسة لقطاع النقل.


وبين اھمية المؤتمر في عقد المفاوضات والمشاورات على اساس ثنائي بشأن الخدمات الجوية لتقييمھا وتطويرھا للأفضل وتيسير اقامة الروابط بين المشرعين للانظمة والمشغلين الجويين ومقدمي الخدمات ذات الصلة.


واشار الراجحي الى ان (الطيران المدني) الكويتي تتبنى استراتيجية تواكب التطور المستمر في قطاع النقل الجوي الدولي كما انھا تسعى دائما لإبرام وتحديث اتفاقيات الطيران المدني على اساس تبادلي.


وشاركت 600 شخصية يمثلون 73 دولة يتقدمھم رئيس مجلس منظمة الطيران المدني الدولي الدكتور أولومويا بينارد ووزير النقل الأردني خالد سيف في اعمال المؤتمر التي بدأت الاثنين الماضي في مدينة العقبة المطلة على البحر الاحمر.


وبحث المؤتمر على مدى خمسة ايام موضوعات تتعلق بسبل الاستجابة للالتزامات الدولية للدول الاعضاء بالمنظمة بموجب الاتفاقيات الدولية المنظمة للطيران المدني الدولي بجوانبھا كافة.


ويھدف المؤتمر العالمي الذي تنظمه (إيكاو) سنويا منذ عام 2008 الى توفير الجھد والمال والوقت لعقد الاتفاقيات الثنائية والمتعددة مع الدول الاخرى وتوفير فرصة لتعزيز منظومة النقل الجوي مع اكبر قدر ممكن من الوفود والحصول على الاستشارات في قطاع النقل الجوي وتبادل الخبرات المتعلقة بھا من المنظمات الدولية الرئيسة لقطاع النقل.


يذكر ان منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) التي انشئت عام 1944 وتتبع الامم المتحدة تضم في عضويتھا 193 دولة وتعنى بتنظيم شؤون اتفاقية الطيران المدني الدولي وتضطلع بدور اساسي في مجالات سلامة وامن الملاحة الجوية ومكافحة تغيير المناخ.

أضف تعليقك

تعليقات  0