الهلال الأحمر الكويتي يؤكد أهمية التنسيق لنجاح العمل الإغاثي

أكد رئيس مجلس ادارة جمعية الھلال الاحمر الكويتي الدكتور ھلال الساير أھمية التنسيق بين الجمعيات العربية للھلال الأحمر والصليب الأحمر لنجاح العمل الإغاثي والإنساني.


جاء ذلك في تصريح للساير لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على ھامش المشاركة في الاجتماعات الدستورية للحركة الدولية للصليب الأحمر والھلال الأحمر مضيفا ان لتلك الجمعيات دورا فاعلا في انشطة الاغاثة على الصعيدين الاقليمي والدولي لتقديم المساعدات للدول المتضررة جراء الكوارث الطبيعية او من صنع الانسان.


وبين ان "ھذا الاجتماع جعل من أولوياتنا مساعدة ومساندة وتقوية الجمعيات الوطنية العربية ذات الإمكانات المحدودة وتطوير آليات العمل الإنساني والارتقاء بھ إلى مستوى عال من الجودة" موضحا ان العمل التطوعي الانساني أصبح ظاھرة حضارية وأخلاقية تتميز بھا المجتمعات البشرية.


وأشاد الساير بجھود الجمعيات الوطنية العربية المشاركة في الاجتماعات لافتا إلى ان جمعية الھلال الأحمر الكويتي ابرزت من خلال مشاركتھا في المؤتمر الدور الذي تقوم بھ الكويت داخل البلاد وخارجھا ومدى الدعم الإغاثي الذي تقدمھ في أماكن الكوارث والصراعات والنزوح واللجوء.


كما شدد على اھمية ھذه التظاھرة الإنسانية التي تساھم بفاعلية في بناء قدرات الجمعيات الوطنية العربية للھلال الأحمر والصليب الأحمر والتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والھلال الأحمر.


واشار الى ان الجمعية عقدت عدة اتفاقيات مع الصليب الاحمر الأرميني واللجنة الإسلامية للھلال الدولي في كوسفو والصليب الاحمر الكوسوفي ومع كل من الصليب الاحمر في البوسنة والھرسك والبرازيل وجزر المارشال ومنغوليا والھلال الاحمر الصومالي.


وتتواصل الاجتماعات الدستورية للحركة الدولية للصليب الأحمر والھلال الأحمر من الرابع وحتى ال12 من ديسمبر الجاري تحت شعار "قوة الانسانية".

أضف تعليقك

تعليقات  0