«النادي العلمي» يطلق مسابقة ميكانيكا السيارات والأنظمة المرورية الـ28

أعلن النادي العلمي الكويتي انطلاق مسابقة ميكانيكا السيارات والأنظمة المرورية ال 28 التي يقيمها النادي بدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وبالتعاون مع وزارتي الداخلية والتربية وتستمر حتى 16 من مارس المقبل.


وقال عضو مجلس ادارة النادي العلمي ورئيس اللجنة المنظمة للمسابقة علي الجمعة في بيان صحفي اليوم ان مسابقة ميكانيكا السيارات والأنظمة المرورية تستهدف في اللقاء التنويري الأول للمسابقة معلمي ومعلمات الدراسات العملية في جميع مدارس الكويت وتقام المسابقة.


واضاف الجمعة ان المسابقة تتضمن عدة دورات تدريبية وورش عمل ذات صلة بميكانيكا السيارات بهدف نشر الثقافة المرورية بين طلبة وطالبات مدارس المرحلة الثانوية بوزارة التربية.


وذكر ان النادي العلمي يتطلع من خلال هذه المسابقة الى التوعية المرورية وتمكين الطلبة من التعامل بمهارة مع الاعطال الطارئة التي قد تحدث في المركبة أثناء القيادة واتباع اجراءات الامن والسلامة على الطرقات مما يقلل من الحوادث.


ولفت الى ان المسابقة تهدف الى زيادة الوعي المروري لدى الطلاب المشاركين وتدريبهم على بعض أعمال الفحص والصيانة بالسيارة وتعريفهم بقوانين ونظم المرور المتبعة في الكويت وتعريفهم بمؤسسات وجهات الدولة المعنية بهذا المجال والدور الذي تقوم به وأهميتها وطرق الاستفادة منها.


واوضح ان شروط المشاركة هي تعبئة استمارة التسجيل والمشاركة المتوفرة في قطاع التنمية والبرامج التنافسية بالنادي مع إلتزام كل مدرسة بالمشاركة في جميع المحاور وان يمثل كل مدرسة فريق مكون من خمسة أفراد (4 طلاب + مشرف واحد) منهم 3 طلاب كويتيين على الأقل.


من جهتها أكدت موجه أول الدراسات العملية بمنطقة الأحمدي التعليمية ماجده جابر حرص وزارة التربية على دعوة الطلبة والطالبات للمشاركة في مسابقة ميكانيكا السيارات والأنظمة المرورية ال28 لتوعيتهم وتثقيفهم بالمخاطر التي قد يتعرضون لها خلال قيادة السيارات وكيفية التعامل مع الأعطال المفاجئة للتقليل من الحوادث.


وأضافت جابر أن المسابقة تشهد تطورا لافتا عاما بعد عام وهناك تزايد في الاقبال على المشاركة بها في اطار الاهتمام بنشر الثقافة المرورية بين المعلمين وطلابهم وخلق جيل واع ومثقف في قواعد الأمن والسلامة.


وثمنت التعاون الوطيد بين وزارة التربية والنادي العلمي في العديد من الأنشطة والمسابقات على رأسها مسابقة ميكانيكا السيارات والأنظمة المرورية معربة عن شكرها وتقديرعا للقائمين على ادارة النادي العلمي لاحتضان هذه المسابقة وتذليل كافة الصعوبات والعقبات التي قد تواجه المعلمين والطلبة المشاركين فيها وبجهود وزارة الداخلية ودعمها المستمر لهذه المسابقة العريقة.

أضف تعليقك

تعليقات  0