انطلاق أولى مسابقات مهرجان الموروث البحري.. بمشاركة كبيرة

كونا - انطلقت اليوم الاثنين اولى مسابقات الموروث البحري للموسم (2019/2020) ضمن مهرجان الموروث الشعبي الخليجي المقام برعاية اميرية سامية باقامة مسابقة صيد الأسماك (الحداق) في ديوانية الصيادين في الوطية بمشاركة كبيرة.


وشهدت المسابقة وهي الاولى ضمن خمس مسابقات مقررة في المهرجان مشاركة 105 متسابقين من محبي هذا التراث الأصيل من اصل 130 سجلوا بالفعل ويحرز المركز الاول المتسابق الذي يصطاد اكبر سمكة حتى انتهاء المسابقة مساء اليوم.


وقال رئيس اللجنة المنظمة لمسابقات الموروث البحري الشيخ سالم النواف الاحمد الجابر الصباح للصحفيين بالمناسبة ان هذه المسابقة تدشن المسابقات البحرية المقررة والتي تتضمن اربع مسابقات مختلفة اخرى في صيد الاسماك في البحر وعلى الشاطئ اضافة لمسابقات في الالعاب الشعبية خاصة بالرعيل الأول.


واضاف الشيخ سالم النواف ان اللجنة المنظمة وفرت كل الامكانات لانجاح المسابقات واهمها التأكد من حالة الطقس والبحر بالتنسيق مع ادارة الأرصاد الجوية كما نسقت مع ادارة الطوارئ الطبية لمساعدة المتسابقين في حالات الضرورة.


وذكر ان اللجنة وضعت شروطا محددة تحافظ على البيئة البحرية لشواطئ البلاد كما استعانت برجال خفر السواحل التابعة لوزارة الداخلية ووزارة الصحة للمساهمة في تنظيم السباق والحفاظ على سلامة المتسابقين.


واشاد بجهود جميع تلك الجهات التي دائما ما يكون لها أثر طيب بنجاح المسابقات ومساعدة المتسابقين في حال حدوث أي طارئ منوها بتعاون (الحداقة) المشاركين من الكويت و دول مجلس التعاون الخليجي مع اللجنة المنظمة.


وأوضح ان اللجنة رصدت جوائز قيمة للفائزين بالمراكز ال10 الاول مبينا انه سيتأهل اصحاب المراكز من 1 الى 30 للمشاركة في المسابقة الكبرى للمهرجان على دانة سمو الامير التي ستقام في ختام المهرجان.


وثمن رعاية سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفظهما الله للمهرجان الذي يقام للعام العاشر على التوالي.


وقال ان هذه الرعاية تأتي تجسيدا لحرصهما على أحياء تراث الآباء والأجداد لاستلهام العبر والقيم الحميدة المتمثلة في التحمل والصبر والتعاون والاعتماد على النفس.

أضف تعليقك

تعليقات  0