منتخبنا لكرة الماء يستكمل استعداداته الأخيرة لبطولة العالم

أكد منتخب الكويت لكرة الماء للشباب (تحت 20 سنة) انه يستكمل استعداداته القوية الاخيرة لخوض منافسات بطولة العالم للعبة التي تستضيفها البلاد بعد غد الخميس ولغاية 20 ديسمبر الجاري بمشاركة 20 منتخبا عالميا.


وقال مساعد مدرب المنتخب خالد الشواف لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء ان الفريق بدأ اعداده مبكرا نظرا لقوة البطولة بسبب تواجد كل المنتخبات الكبرى واقام معسكرا خارجيا الصيف الماضي في المجر استمر شهرا كاملا ليواصل بعدها تدريباته في الكويت.


وأكد الشواف ان البطولة تشكل فرصة مميزة لهذا الجيل من اللاعبين لاكتساب الخبرة من خلال منافستهم لاعبين مميزين يتمتعون بمستوى كبير لا سيما ان معظمهم بعمر 16 و17 سنة الى جانب عدد من اللاعبين ذوي الخبرة.


ونوه بالجهود المبذولة من اللاعبين والتي تمثلت بحرصهم على اداء التدريبات بحماسة وتركيز سواء في معسكر المجر او في الكويت معربا عن امله بان يقدم اللاعبون مستوى جيدا في اول مشاركة دولية لهم بعد فترة ايقاف صعبة.


من جانبه اوضح قائد المنتخب اللاعب عبدالله مراد في تصريح مماثل ل(كونا) ان اللاعبين بدأوا التدريب كمجموعة منذ مايو الماضي مع قرب رفع الايقاف الدولي عن الرياضة الكويتية ولديهم حماسة كبيرة لتقديم اداء مميز في هذا المحفل الرياضي العالمي الكبير لا سيما وانه يقام على ارض الكويت.


وقال مراد ان ازرق الماء سيسعى لتحقيق انطلاقة قوية في البطولة عندما يواجه نظيره الايراني في افتتاح مبارياته ضمن المجموعة الثالثة في البطولة والذي يعد احد ابرز منتخبات آسيا في هذه اللعبة.


واوضح ان جميع لاعبي المنتخب سييتفيدون كثيرا من هذه المشاركة في هذا الاستحقاق المهم كونهم سيتعرفون عن قرب على الخطط واسلوب المنتخبات الكبرى في المباريات.


بدوره قال لاعب منتخب الكويت عبدالله الحماد في تصريح مماثل ان جميع لاعبي الكويت بذلوا كل ما في وسعهم في فترة الاعداد سواء في التدريبات او المباريات الودية بقيادة مدربهم اليوناني ماركوس ومساعده الكويتي الشواف مؤكدا طموحهم بتحقيق افضل مركز في جدول ترتيب البطولة.


وثمن الحماد دعم الاتحاد الكويتي للسباحة لهم وتوفير كل ما يلزم من معسكرات ومباريات لتمكينهم من تحقيق افضل نتيجة داعيا الجماهير الكويتية للحضور الى المجمع الاولمبي في نادي النصر لدعم وتشجيع اللاعبين في جميع مبارياتهم.


ومن المقرر أن يلعب منتخب الكويت ضمن المجموعة الثالثة في البطولة والتي تضم اربع مجموعات بجانب منتخبات قوية ومتمرسة في هذه اللعبة وهي الولايات المتحدة الأمريكية وايطاليا وايران ومونتينيغرو.


ويقضي نظام البطولة بتأهل المركزين الاول والثاني من كل مجموعة الى الدور الثماني على ان تلعب باقي الفرق لتحديد المراكز وفقا لنتائجها في الدور الاول.

أضف تعليقك

تعليقات  0