الفريق الخضر: تسليط الضوء على جهد الجهات العسكرية والأمنية للحفاظ على أمن واستقرار البلاد

أكد رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر أن معرض الخليج للدفاع والطيران الخامس من أهم المعارض في المنطقة، حيث يتيح للجميع فرصة الاطلاع على أحدث ما توصلت إليه الصناعات الدفاعية والأمنية وما يواكبها من تطور في الامكانيات والقدرات والتكنولوجيا بما يعزز قدرات جيوشنا، كما يعد فرصة قيمة للتباحث وتبادل الخبرات بين القيادات العسكرية في الجهات العسكرية والأمنية واختيار ما يتناسب مع مهامها وتطلعاتها المستقبلية.


جاء ذلك خلال افتتاح رئيس الأركان معرض الخليج للدفاع والطيران الخامس في أرض المعارض بحضور رئيس هيئة الأركان العامة بالمملكة العربية السعودية الفريق الأول الركن فياض الرويلي ورئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة لدولة الإمارات الفريق الركن حمد الرميثي ووكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام ووكيل الحرس الوطني الفريق م. هاشم الرفاعي ومدير عام الإدارة العامة للإطفاء الفريق خالد المكراد وقيادات أمنية وعسكرية وإطفائية.


وقال الفريق الخضر انطلاقا من رؤية صاحب السمو الأمير القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الأحمد، حفظه الله ورعاه، الثاقبة «الكويت 2035» التي ترتكز على جعل الكويت مركزا اقتصاديا وماليا، فقد حرصنا على تنفيذ هذه الرؤية السامية في المجال العسكري، ومنها إقامة هذا المعرض والذي يجمع تحت أركانه أبرز الشركات المصنعة والمتخصصة في مجال الصناعات الدفاعية والبالغ عددها 212 شركة مشاركة.


وأضاف الخضر أنه انطلاقا من مسؤوليتنا الاجتماعية تم فتح المجال للمجتمع المدني متمثلا بالمؤسسات والهيئات والمنظمات ذات الطابع الخدمي والمعرفي والأكاديمي للمشاركة وحضور مختلف فعاليات المعرض، فضلا عن التواصل المباشر مع المختصين، وذلك لتسليط الضوء على ما تبذله الجهات العسكرية والأمنية من جهود في سبيل الحفاظ على أمن واستقرار البلاد والمنطقة.


واختتم الفريق الخضر كلمته معربا عن امله أن يحقق هذا المعرض الأهداف المنشودة له وأن ينال استحسان الجميع، كما توجه بالشكر لجميع منتسبي الجيش الكويتي القائمين على التخطيط لهذا المؤتمر وتنظيمه، حيث واصلوا الليل والنهار لإخراجه بهذه الصورة المشرفة، مذللين كل العقبات والتحديات في سبيل نجاحه منفذين الأعمال الموكلة إليهم على أكمل وجه.

أضف تعليقك

تعليقات  0