الخارجية: الكويت تحترم التزاماتها الدولية في مجال حقوق الإنسان

أكد نائب وزير الخارجية خالد الجارالله، احترام الكويت لالتزاماتها الدولية في مجال حقوق الانسان ومواصلتها بذل كافة الجهود التي تكفل جميع الحقوق المترتبة على تلك الالتزامات ومنها ضمان الكرامة.


جاء ذلك في كلمة للجارالله خلال افتتاح ندوة (تعزيز وحماية حقوق العمالة المتعاقدة في دولة الكويت) التي اقامتها وزارة الخارجية، اليوم الأربعاء، بالتعاون مع بعثة الأمم المتحدة في الكويت برعايته وحضوره.


وأشار إلى الجهود المضنية التي بذلتها الكويت طوال السنوات الماضية في سبيل توفير بيئة مناسبة للعمالة المتعاقدة حتى تسهم بشكل ايجابي في عجلة التنمية من خلال اصدار العديد من القوانين والقرارات التي تضمن حقوقهم الكاملة.


وقال إن الهجرة السيئة التنظيم يمكن ان تعمق الانقسامات داخل المجتمعات وتعرض الناس للاستغلال وسوء المعاملة، مبينا انه لذلك شاركت الكويت في المؤتمر الحكومي الدولي الذي دعت اليه الامم المتحدة في مدينة مراكش المغربية في ديسمبر 2018 والذي تبلور عنه اعتماد الاتفاق العالمي من اجل هجرة امنة ومنظمة ونظامية.


وذكر ان الكويت اعتمدت القانون 68/2015 بشأن العمالة المنزلية والذي يعد نموذجا يحتذي به لما ورد فيه من ضمانات عدة ومن تحديد للمسؤولية بين العامل المنزلي ورب العمل.


واضاف ان القانون تضمن انشاء مركز لإيواء العمالة خاص بالنساء يقدم المساعدة والحماية القانونية والخدمات الصحية والوجبات الغذائية المجانية لهن ويستوعب 500 عاملة.


ولفت الى اشادة المنظمات الدولية المتخصصة سواء الحكومية منها او غير الحكومية او البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى الكويت بمستوى الخدمات التي يقدمها المركز ، مبينا ان (القوى العاملة) بصدد انشاء مركز للرجال كنتيجة طبيعية للنجاح الذي حققه مركز النساء.

أضف تعليقك

تعليقات  0