السایر: الكویت دائما في المقدمة لتخفیف الآلام عن ضحایا الصراعات

فاز رئيس مجلس إدارة جمعية الھلال الأحمر الكويتي الدكتور ھلال الساير، بعضوية اللجنة الدائمة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والھلال الأحمر على ھامش المؤتمر الدولي الثالث والثلاثين للاتحاد.


وأشار الساير في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب الفوز إلى "مواقف الكويت الواضحة والداعمة لتعزيز العمل الإنساني على كافة المستويات وتطلعھا لتعزيز عمل اللجنة الدائمة من خلال عضوية الجمعية في المرحلة المقبلة".


وقال الساير إن حصولھ على عضوية اللجنة الدائمة جاء تقديرا لدور الجمعية في تعزيز العمل الإنساني معربا عن بالغ شكره لكافة الجمعيات والحكومات التي صوتت لصالحھ.


واكد أھمية دور الكويت في الأعمال الإنسانية والتطوعية والتي نالت بھا ثقة دول العالم مشيرا إلى أن الفوز بعضوية اللجنة الدائمة يبين الدبلوماسية الإنسانية الكويتية ويكشف عن الدور الذي تضطلع بھ الجمعيات الوطنية وسط الأزمات الإنسانية والكوارث الطبيعية.


وأضاف الساير أن الكويت دائما في مقدمة المبادرات الإنسانية لتخفيف الآلام عن ضحايا الصراعات والنزاعات حيث اقترنت الحكمة بالسياسة الخارجية في المحافل الدولية باسم الكويت وتتجھ الأنظار إليھا طلبا للدعم الإنساني.


وأعرب عن خالص التھاني والتبريكات لكل من بذل جھدا لتحقيق "ھذا الفوز الذي نفخر بھ جميعا ويلقي علينا مسؤوليات جساما نستطيع القيام بھا على أكمل وجھ".

أضف تعليقك

تعليقات  0