الملا يطالب بسرعة تشكيل الحكومة وعقد جلسات أسبوعية لتعويض الفائتة

أكد النائب د. بدر الملا أن الطلب الذي تقدم به والنائب عبدالله الكندري بشأن استئناف جلسات المجلس يأتي من منطلق أن الدستور لم ينص على أن النصاب النوعي يشترط أن تكون الحكومة ممثلة في الجلسات.


وقال الملا في تصريح بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة إن حضور جلسات مجلس الأمة واجب على الحكومة لكنه ليس من قبيل تحقيق النصاب، مشيرًا إلى أن الطلب تضمن إشارة واضحة بشأن تعطيل جلسات المجلس بسبب تأخر تشكيل الحكومة.


ولفت إلى أنه في السابق كان البعض يردد أن النواب يعطلون الجلسات ولكن الآن الحكومة هي من تؤخر الجلسات وهذا يؤكد عدم صحة المقولة السابقة.


وقال إن ما يحصل من تعطيل للجلسات مخالف للدستور وعرقلة للرقابة الشعبية ومنع النواب من ممارسة دورهم الرقابي والتشريعي وهو أمر مرفوض.


وأضاف "استبشرنا خيرًا بتولي سمو الشيخ صباح الخالد رئاسة مجلس الوزراء، ويجب أن يحرص على أن يترك انطباعًا جيدًا عنه بسرعة تشكيل فريقه الحكومي".


وبين أن سمو رئيس مجلس الوزراء ذكر في مؤتمره الصحافي أنه يمد يد التعاون مع السلطة التشريعية ولكن هذا التعاون لا يعني التهاون، مؤكدًا أن النواب يبادلونه ذات المقولة.


وقال "يا سمو رئيس مجلس الوزراء نطلب منك سرعة تشكيل الحكومة وأن تبادر الحكومة بتعويض المجلس عن الفترة التي مضت وذلك بعقد جلسات أسبوعية لتدارك عدد الجلسات المفقودة، وحتى نستطيع تحقيق المهام والملفات العالقة في جدول الأعمال".


وشدد على أن التأخير وإطالة مدة تشكيل الحكومة قد يؤدي مستقبلًا إلى نوع من عدم التعاون مع سمو رئيس مجلس الوزراء.


وتمنى من رئيس مجلس الأمة أن يبادر بإرسال الدعوات للحكومة لحضور الجلسات المعدة سلفًا حتى لا تتعذر الحكومة بعدم ورود الدعوات إليها.


وبين أنه ليس مبررًا مقبولًا أن يكون قصر عمر الحكومة لسنة واحدة عائقًا دون تشكيلها.


وقال "لا تعنيني السوابق إذا كانت حكومات سابقة استغرقت وقتًا أطول في التشكيل فلم أكن نائبًا بذلك الوقت".

أضف تعليقك

تعليقات  0