العازمي: ضرورة تهيئة البيئة الملائمة للطلبة لاداء الاختبارات

‏أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د.حامد العازمي حرص وزارة التربية على رعاية الطلبة والناشئة والاستثمار بالعنصر البشري، باعتبارها الحاضنة الاساسية لتعليمهم، مضيفا ان هذا الحرص انعكس على وضع اختبارات المرحلة الاولى بالمستوى الطبيعي المطلوب لقياس الفروقات التحصيلية بين المتعلمين ‏.


كما اصدر د.العازمي توجيهاته بضرورة تهيئة البيئة الملائمة للطلبة لاداء الاختبارات، وسط اجواء مريحة، والابتعاد عن كل ما يثير القلق لدى الممتحنين، ووجه العازمي حديثه للطلبة ان فترة الاختبارات تعتبر فترة الحصاد لكل الجهود التي يبذلها الطالب خلال الدراسة.


داعيا اياهم الى ضرورة  ‏التركيز وعدم الاستسلام للتوتر والقلق للتأثير على اجاباتهم في الاختبار، وضمن اشارته الى الاستمرار في تطبيق لائحة الغش بين العازمي،ان لائحة الغش اثبتت نجاحها وجدارتها في محاربة النجاح والتفوق الوهميين، خاصة في ظل انخفاض تدريجي لعدد الحالات التي كانت تسفر عنها الاختبارات في السنتين  ‏الماضيتين، لافتا ان ابناءه الطلبة اصبحوا على وعي كامل بقرارات منع الغش وضبط جودة التعليم.


وقال ان التحصيل المدرسي، ما هو الا بوابة للطلبة لاختيار مسار حياتهم العلمية بالمستقبل، مشيرا"ان التربية تسعى من خلال مشاريعها المختلفة للاستثمار بالجيل الشاب ادراكا منها باهمية بناء جيل  ‏متعلم ضمن ركيزة رأس مال بشري ابداعي في خطة التنمية، وسط مساعي مستمرة في تطوير المناهج وآليات التدريس والتعليم، والمضي قدما في تطبيق المشاريع التنموية الطموحة.


وختم العازمي بتثمين جهود ومساعي الهيئة التدريسية، وكافة منتسبي وزارة التربية من معلمين واداريين وغيرهم، في المناطق  ‏التعليمية كافة، في العمل لفترة الاختبارات، مبينا ان اللجان المختلفة تبذل قصارى جهدها لانجاح هذه الفترة، ولتوفير البيئة الملائمة والمريحة للطلبة، مؤكدا متابعته لكل ما يتعلق بالاختبارات عن كثب .

أضف تعليقك

تعليقات  0