"الأوقاف" تختتم مشروع الحافلة التربوية المتنقلة "حافلتي"

مع قرب انتهاء الفصل الدراسي الأول لعام 2019-2020 اختتمت إدارة التأهيل والتقويم بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية مشروع الحافلة التربوية المتنقلة "حافلتي" والذي تنفذه الإدارة بالشراكة مع وزارة التربية، وهو أحد البرامج الرئيسة للحملة الإعلامية القيمية "أسرة مطمئنة وطن آمن" والتي تهدف إلى غرس القيم الرفيعة والمعاني الإيجابية لدى طلبة المدارس من الجنسين بمراحل التعليم الأساسي.

كما يهدف المشروع إلى نشر الوعي بأهمية الأسرة ودورها في الحفاظ على تماسك المجتمع وتعزيز العلاقات الأسرية وترسيخ قيم الرفق ونبذ العنف والحد من مظاهر التصدع وفقا لما أرشدنا له ديننا الحنيف وعادات وتقاليد المجتمع الكويتي.

وبلغ عدد المستفيدين من الطلبة خلال هذا الفصل الدراسي (2024) طالباً وطالبة بإجمالي عدد المدارس التي تم زيارتها (88) مدرسة من المرحلتين الابتدائية والمتوسطة، وبمشاركة نخبة من المحاضرين المتخصصين، حيث يعتمد برنامج الحافلة على التواصل المباشر مع الطلبة بواسطة فقرات متنوعة وما يصحبها من توزيع الكتب والقصص ووسائل الرسم والتلوين.

وتعنى إدارة التأهيل والتقويم بتقديم الرعاية التربوية والنفسية والسلوكية والمهنية للفئات المستهدفة وبناء شخصيتهم في إطار المبادئ والقيم الإسلامية تحقيقا لرؤية الوزارة الريادة عالمياً في العمل الإسلامي وترسيخاً لقيم الوسطية ونشر الوعي وتنمية الموارد البشرية.

أضف تعليقك

تعليقات  0