"وزارة النفط" حصلنا على موافقات الجھات المعنیة قبل التوقیع مع احدى البیوت الاستشاریة

قال وزير النفط والكھرباء والماء الكويتي الدكتور خالد الفاضل ان وزارة النفط تقوم بعمل دراسة للنظام المالي المتعلق باسس التحاسب لعمليات الاستكشاف والانتاج والتسويق للنفط الخام والغاز التي تقوم بھا مؤسسة البترول وشركاتھا التابعة.


واوضح الفاضل في تصريح صحفي اليوم الاحد ان الوزارة استعانت باحدى البيوت الاستشارية لاعداد دراسة شاملة حول النظام المالي المذكور والخروج بالتوصيات المناسبة على ان تكون الوزارة ھي الجھة التعاقدية والمالكة للمشروع.


وذكر ان إعداد نظام مالي جديد من شأنھ ان يحقق الكفاءة في العمليات ويعزز الاستثمارات مع تحسين النفقات الرأسمالية والمصروفات التشغيلية وصولا الى تحقيق الاھداف الاستراتيجية للكويت ومؤسسة البترول.


واضاف ان الوزراة حصلت على موافقات الجھات المعنية (ادارة الفتوى والتشريع وديوان المحاسبة وجھاز المراقبين الماليين) قبل توقيع عقد الاستعانة باحدى البيوت الاستشارية لاعداد الدراسة المذكورة.


وافاد ان النظام المالي المتعلق بتسويق النفط الخام والغاز العائد للدولة صدر في 17 يناير 1981 ولم يتم تحديثھ او مراجعتھ منذ ذلك الوقت.


ولفت الى ان المادة الثالثة من مرسوم التحاسب تنص على اعادة النظر في تلك الترتيبات من وقت لاخر في ضوء التطورات التي قد تطرأ على الاوضاع النفطية المحلية والدولية والنتائج المالية المترتبة عليھا.

أضف تعليقك

تعليقات  0