"الاولمبياد الخاص" يقيم برنامجه الرياضي لذوي الإعاقة الذهنية الصغار

أقام الاولمبياد الخاص الكويتي اليوم الاثنين البرنامج الرياضي الثاني لصغار اللاعبين من ذوي الإعاقات الذهنية على صالة نادي الكويت الرياضي بمشاركة أكثر من 120 طفلا يمثلون 19 حضانة ومدرسة.


وقالت الوكيل المساعد للصحة العامة بوزارة الصحة الدكتورة بثينة المضف في كلمة بالمناسبة إن مشاركة الوزارة تأتي حرصا على أبنائها من ذوي الإعاقة ولتقديم الرعاية الصحية لهم لممارسة الرياضة وحياة صحية.


ومن جهتها، أكدت الرئيس الفخري للنادي الرياضي الكويتي للمعاقين الشيخة شيخة العبدالله الصباح في كلمة مماثلة ضرورة مساواة ودمج ذوي الإعاقة بالمجتمع معتبرة أن مثل هذه الأنشطة تمثل تطبيقا عمليا لهذا المفهوم الذي يصب في خدمة ذوي الإعاقة.


بدورها، قالت المدير الوطني للأولمبياد رحاب بورسلي في كلمتها إن هذا البرنامج هو أحد برامج الاولمبياد الخاص الذي يعنى بإعداد صغار اللاعبين للمشاركة مستقبلا بالاولمبياد مبينة أن الهدف من مثل هذه الفعاليات دمج ذوي الإعاقة من الصغار بالمجتمع.


ولفتت بورسلي إلى برنامج آخر مصاحب للفعالية بعنوان (انقص وزنك) بهدف مكافحة السمنة ويؤكد أهمية الأكل الصحي وممارسة الرياضة والابتعاد عن الوجبات السريعة لحياة صحية وسليمة.


يذكر أن البرنامج الرياضي الثاني لصغار اللاعبين شهد حضور السفير الكندي لدى الكويت لويس بيير ايمون وممثلين عن السفارتين الأمريكية والفرنسية.

أضف تعليقك

تعليقات  0