41 ميدالية حصيلة منتخب الكويت لرفع الاثقال في البطولة العربية بالاردن

حصد منتخب رجال وسيدات الكويت لرفع الاثقال 41 ميدالية ملونة والمركز الثاني في الترتيب العام للبطولة العربية بھذه اللعبة والتي اختتمت منافساتھا بالاردن بمشاركة 18 دولة.


وتمكن ابطال الكويت من اضافة 19 ميدالية الى حصيلة السيدات اللاتي شاركن في اول بطولة خارجية لھن والبالغة 22 ميدالية بعد ان احرز اللاعبان ضاري محمد وعثمان العجمي ميدالية فضية وتسع برونزيات في منافسات (الاشبال والناشئين).


وفي منافسات العمومي احرز كل من اللاعب مھدي بوصخر ثلاث ميداليات ذھبية (فئة 109 كيلوغرامات) واللاعب خالد الدحملي ثلاث برونزيات (فئة 102 كيلوغرام) واللاعب حمود عبدالعزيز ثلاث برونزيات (فئة 109 كيلوغرامات فما فوق).


وبھذه المناسبة ھنأ امين سر الاتحاد الكويتي لرفع الاثقال نائب رئيس الوفد الى الاردن مسيلم العدواني في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) لاعبي المنتخب على تحقيق ھذا "الانجاز المميز وتقديمھم المستويات اللافتة".


واشاد العدواني بأداء لاعبات المنتخب اللاتي شاركن في اول بطولة خارجية لھن بعد تشكيل المنتخب في شھر يونيو الماضي ونجحن في تحقيق المركز الثاني بالترتيب العام للبطولة.


واكد حرص الاتحاد الكويتي لرفع الاثقال على المحافظة على مستوى اللاعبات وتطويرھن لخوض الاستحقاقات المقبلة حيث تعد البطولة الحالية "اول خطوة جادة" للمنتخب النسائي متوقعا مستقبلا زاھرا لھن وسط وجود رياضيات مؤھلات لرفع اسم الكويت عاليا.


وحول منافسات البطولة اشاد العدواني بالمستوى العام للبطولة والتنافس العالي بين لاعبي 18 منتخبا عربيا مؤكدا اھمية البطولة في الاعداد للبطولة الخليجية التي ستستضيفھا الكويت في شھر فبراير المقبل وفي سباق التأھل لاولمبياد (طوكيو 2020.(


واعرب العدواني عن الشكر والتقدير لرئيس اللجنة الاولمبية الكويتية الشيخ فھد ناصر صباح الاحمد الصباح واعضائھا لاسيما رئيسة اللجنة النسائية فاطمة حيات على التشجيع والدعم والمتابعة لنتائج المنتخب أولا بأول.


وثمن كذلك الجھود التي يقوم بھا المسؤولون في الھيئة العامة للرياضة من اجل تسھيل مھام المنتخبات الرياضية مبينا اھمية استمرار تقديم الدعم والرعاية للاعبين واللاعبات وتوفير الاجواء المناسبة لخوض غمار المنافسات والاستحقاقات المقبلة.


وشارك المنتخب الكويتي للرجال والسيدات في منافسات البطولة العربية التي انطلقت يوم الجمعة الماضي بعدد 35 لاعبا ولاعبة في فئات العمومي والناشئين والاشبال الى جانب لاعبين ولاعبات من 18 دولة عربية.

أضف تعليقك

تعليقات  0