"الصحة": تفعيل خطة الطوارئ في كل المستشفيات التابعة للوزارة

قال الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية الدكتور عبدالله السند، ان الوزارة قامت بتفعيل خطة طوارئ في كل المستشفيات التابعة لھا اضافة الى ادارة الطوارئ الطبية وادارة المستودعات الطبية وذلك بسبب الاحوال الجوية التي تشھدھا البلاد حاليا.


واوضح السند لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المسؤولين في الوزارة والمھندسين والاطباء وفنيي الطوارئ متواجدون في مواقع عملھم ويبذلون قصارى جھدھم للتعامل مع الوضع الحالي.


وفيما يخص تجمعات مياه الأمطار في بعض المواقع والمنشآت التابعة لوزارة الصحة ذكر انھ تم التعامل معھا بالتعاون مع الجھات ذات الصلة في حينه وفقا للاجراءات الفنية.


وطمأن المواطنين والمقيمين بأن الوزارة بكافة أجھزتھا وقياديھا تقوم بمتابعة الأحداث على مدار الساعة وفقا لخطة الطوارئ التي يتم تفعيلھا وفقا لأي مستجدات.


من جھتھ أعلن مدير خدمات الإسعاف بالوزارة منذر الجلاھمة في تصريح مماثل ل(كونا) ان عدد البلاغات والحالات التي تلقتھا وزارة الصحة من الساعة الرابعة حتى الثامنة مساء 86 بلاغا مبينا انھ تم التعامل مع تلك الحالات التي كان اغلبھا حالات ربو بلغت 24 حالة وحالة واحدة قلب و23 حوادث طرق و38 حالات اخرى.


وقال الجلاھمة ان استعداد وزارة الصحة يبدأ من لجنة الطوارئ المركزية برئاسة وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح ووكيل الوزارة الدكتور مصطفى رضا والفريق والأعضاء المتمثلين بمدراء المناطق وأقسام الطوارئ وكذلك ادارة الطوارئ الطبية.


وبين ان اقسام الحوادث على اتم الاستعداد لاستقبال المرضى والمصابين مشيرا الى ان الوزارة تتواصل مع وزارة الداخلية والادارة العامة للاطفاء والدفاع المدني ووزارة المواصلات لتذليل كل العقبات في ھذا الشأن. ودعا المواطنين والمقيمين الى الاتصال على رقم الطوارئ (112 (في حال تعرضھم لاي عارض

أضف تعليقك

تعليقات  0