"الشباب" يوقع وثيقة "المبادر المحترف" مع "حاضنات الاعمال"

وقع وكيل الوزارة بمكتب وزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي الدكتور مشعل الربيع وثيقة ما بين المكتب وحاضنات الاعمال للمشروعات الصغيرة والمتوسطة لإطلاق برنامج (المبادر المحترف) التأھيلي للشباب.


وقال الربيع في تصريح صحفي انھ تم توقيع الوثيقة مع خمس حاضنات الاعمال للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وھي حاضنة اعمال (كيوبيتر) و(كيوبيكال) و(الاعمال الوطنية) و(ارادة) و(Niu.(


واوضح ان الوثيقة حددت الادوار المناطة بحاضنات الاعمال في عملية تدريب وتأھيل الشباب المشاركين في البرنامج وتسخير كامل قدراتھم في الجانب التدريبي بشكل يوفر للشباب المبادر الفرصة لطرح افكارھم فضلا عن تقديم الدعم لھم لتنفيذھا في سوق العمل المحلي.


واشار الى انھ من منطلق حرص الوزارة على مساعدة الشباب لتجاوز التحديات والعقبات التي تواجھھم في اقامة وتشغيل مشاريعھم الصغيرة لذلك تم اعداد برنامج تدريبي تأھيلي للشباب الكويتي الراغب في اقامة وتشغيل المشاريع الصغيرة والمتوسطة تحت اسم برنامج (المبادر المحترف).


ولفت الى ان البرنامج يھدف الى المساھمة في اعداد جيل من الشباب لخوض غمار ريادة الاعمال والعمل على توجيھھم لقطاع الاعمال الحرة بما يخفف الضغط على القطاع العام ومعالجة مشكلة البطالة.


وافاد انھ سيتم تشغيل البرنامج من خلال حاضنات الاعمال للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والمعتمدة من الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة حيث يعتبر البرنامج احد برامج السياسة الوطنية للشباب.


وبين ان برنامج المبادر المحترف يتميز بمساعدة المشاركين على تنمية مھاراتھم من خلال ورش العمل ومساعدتھم على اعداد خطط العمل التي تشمل جوانب المشروع والتدريب على الابتكار في تصميم المنتجات والخدمات التجارية.


وذكر انھ سيمكن المشارك في البرنامج من خلال احدى مراحل التدريب من اتمام عملية تصنيع نموذج المنتج الوطني الاول التدريبي بالتعاون والتنسيق من مختبرات مركز (صباح الاحمد للموھبة والابداع) وكلية الھندسة بجامعة الكويت

أضف تعليقك

تعليقات  0