"كاظمة" تنشر جدول أعمال جلسة مجلس الأمة.. اليوم

يعقد مجلس الأمة جلسته العادية والتكميلية يومي الثلاثاء والأربعاء 24 و25 ديسمبر الجاري، مشتملًا على 18 بندًا تحوي 78 فقرة.


ويستهل المجلس جلسته بتلاوة الأوامر الأميرية والمراسيم الخاصة بتشكيل الوزارة وأداء الوزراء من غير أعضاء مجلس الأمة اليمين الدستورية، وينتقل المجلس إلى بنود التصديق على المضابط والرسائل الواردة والعرائض والشكاوى والأسئلة.


وينظر المجلس في بند طلبات تشكيل اللجان المؤقتة ولجان التحقيق وينتخب أعضاء اللجان المؤقتة ولجان التحقيق التي وافق المجلس على تشكيلها، فضلًا عن تقريري اللجنة التشريعية بشأن رفع الحصانة النيابية بموجب طلبي رفع الحصانة عن النائب أحمد الفضل.


ويناقش المجلس وفق جدول الأعمال الخطاب الأميري الذي افتتح به دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الخامس عشر.


ومدرج على الجدول كتاب موجه من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بشأن النتائج التي انتهت إليها لجنة التحقيق المشكلة الخاصة بالتدقيق في شبهات فساد مالي ومخالفات مالية وقعت في صندوق الجيش وكذلك طلب مقدم من بعض الأعضاء بشأن تكليف ديوان المحاسبة إعداد تقرير بشأن معاملات صندوق الجيش وصفقة شراء طائرات اليوروفايتر.


ويحتوي جدول الأعمال على 5 طلبات مناقشة بشأن قضية الشهادات المزورة وسياسة الحكومة المتبعة نحو المقيمين بصورة غير قانونية وشغل الوظائف بالهيئات والمؤسسات العامة وتزوير وثائق الجنسية الكويتية.


وأدرج على جدول الأعمال 59 تقريرًا للجان البرلمانية المختلفة من أهمها المداولة الثانية عن مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (6) لسنة 2010 في شأن العمل في القطاع الأهلي وتقرير إلغاء القانون رقم 115 لسنة 2014 في شأن إنشاء الهيئة العامة للطرق والنقل البري ومواصلة النظر في تقرير الهيئة العامة للوقاية من المخدرات وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

أضف تعليقك

تعليقات  0