لا نصاب في "المالية".. ونسبة الإنجاز صفر

قالت رئيسة اللجنة المالية البرلمانية النائبة صفاء الهاشم «سنعد رسالة واردة بخصوص عدم التزام أعضاء اللجنة بالحضور، مما يسبب مشكلة للنصاب وللبت بالمقترحات».


وقالت إن «الملتزمين بالحضور فقط أنا والمقرر صالح عاشور والدكتور بدر الملا»، مضيفة «فوجئت اليوم باستقالة عودة الرويعي».


وأشارت إلى أن الرسالة التي سيتم توجيهها «إن لم يلتزم أعضاء اللجنة بالحضور سنقدم استقالة جماعية»، مشيرة إلى أنها تدق ناقوس الخطر بخصوص اجتماعات اللجان. وأضافت «اليوم جئت رغم المرض ولكنني حزنت للغياب، وهذا رابع اجتماع نعقده فرعيا، والمفارقة أن الكل يقاتل من أجل الانضمام إلى اللجنة».


وقالت أشعر بالأسى والاحباط، فهناك 133 اقتراحا بقانون و16 مشروعا بقانون و128 اقتراحا برغبة و64 موضوعا آخر، والمنجز صفر لأنه في كل مرة لا يوجد نصاب، بالإضافة إلى تكاليف وردت الينا والآن لم ننجز وانتهت مدد البت بها ولا استطيع اتخاذ أي اجراء بسبب النصاب.


ومن المقرر أن تناقش لجنة الشؤون المالية والاقتصادية مشروع قانون بإصدار قانون التسوية الوقائية وإعادة الهيكلة والإفلاس، والاقتراحات برغبة المدرجة على جدول أعمال اللجنة، ويحضر الاجتماع وزير التجارة والصناعة خالد الروضان.


وتستكمل لجنة الأولويات وضع خطة العمل التشريعي لدور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الخامس عشر، ومراجعة جدول أعمال جلسة مجلس الأمة القادمة، ويحضر الاجتماع نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون الخدمات ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة، ووزير المالية ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية بالوكالة.

أضف تعليقك

تعليقات  0