الاوقاف: جميع تعاقدات الحملات ستكون من خلال برنامج الحج الإلكتروني

أكد وكيل وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية المهندس فريد عمادي أنه تم توقيع 4 اتفاقيات وعقد 8 اجتماعات مع وزارة الحج السعودية برئاسة نائب وزير الحج د. عبدالفتاح سليمان مشاط كما تم الاجتماع مع جميع الجهات المشاركة في الحج لمناقشة ترتيب شئون حجاج دولة الكويت وتقييم موسم حج العام الماضي ، وشملت الإجتماعات ايضا اجتماعا مع المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية برئاسة رئيس مجلس إدارة المؤسسة م.عباس قطان ، وذلك للتعاون معهم لتجهيز مخيمات حجاج دولة الكويت في المشاعر المقدسة في منى وعرفات ومزدلفة لعام 1441 ، حيث حرصنا خلال الإجتماع على التأكيد على جودة الخدمات المقدمة لحجاج دولة الكويت في المشاعر المقدسة حتى يؤدي الحجاج مناسكهم على أكمل وجه .


وأضاف العمادي : أنه تم الإجتماع مع رئيس مجلس ادارة مكتب الوكلاء الموحد ساهر مطر وذلك للعمل على استعجال انهاء إجراءات خروج الحجاج من المطار بأسرع وقت حيث سيتم التنسيق لتزويد مكتب الوكلاء الموحد بأسماء وبيانات الحجاج قبل وصول الرحلة بوقت كافِ وذلك ما يسمى الإستعداد المسبق لموعد الوصول ، كما سيتم تشكيل لجنة في المطار للعمل مع مكتب الوكلاء الموحد .


وبين العمادي أنه اجتمع مع ادارة المسارات الإلكترونية حيث إن جميع إجراءات الحج تتم بطريقة إلكترونية ويتم دفع أجور الخدمات المقدمة للحملات عن طريق البرنامج الإلكتروني دون الحاجة إلى السفر للمملكة العربية السعودية حيث أن جميع التعاقدات ستكون من خلال برنامج الحج الإلكتروني .


و أشار : إن الجهات التي تم الاجتماع معها هي إدارة تفويج الحجاج حيث تم التنسيق معهم على مراحل تفويج الحجاج الـى 12 رحلة منذ وصول الحجاج إلى مكة المكرمة وأثناء تنقلهم بين المشاعر لأداء مناسك الحج بالتنسيق مع الجهات المختصة للحفاظ على أمن وسلامة الحجاج .


و اوضح العمادي أنه : تم الإجتماع مع النقابة العامة للسيارات وذلك للوقوف على جاهزية حافلات نقل الحجاج حيث أن عملية نقل الحجاج تعتبر من أهم عمليات الحج حيث يتم اعتماد جميع الحافلات من النقابة العامة للسيارات مع وجود دليل من كل حافلة وبرنامج تتبع الحافلات يتاح لكل حملة لمعرفة وجود الحافلة في أي وقت .


وقال العمادي : ان من الجهات المهمة التي تم الاجتماع معها المؤسسة الاهليه للادلاء في المدينة المنورة وذلك لترتيب شئون الحجاج الذين سيزورون المدينة المنورة اثناء الحج حيث سيتم تقديم كافة الخدمات لهم أثناء تواجدهم في المدينة منذ وصولهم إلى مغادرة الحجاج المدينة إلى مكة المكرمة .


وختم العمادي بأنه تم زيارة قنصل عام دولة الكويت في جدة وذلك للتنسيق والوقوف على آخر مستجدات الحج .


سائلاً المولى عز وجل أن يكون موسم حج هذا العام مميزاً على الحجاج وأن يؤدوا مناسكهم على أكمل وجه .

أضف تعليقك

تعليقات  0