بالانوتسا: أوكرانيا لديها ما تقدمه للكويت لإنجاز مشاريع البنية التحتية والإسكان والطرق

قال سفير أوكرانيا لدى دولة الكويت د.أوليكساندر بالانوتسا، أنا سعيد جداً بأن أمثّل بلادي في هذا البلد المضياف، ولا أشعر بالغربة هنا حيث أحرص على تعلّم اللغة العربية، والتعرّف على ثقافة وطبيعة الشعب الكويتي.

واوضح السفير ان العاقات بين أوكرانيا والكويت تشهد تطوراً كبيراً في جميع المجالات، مبيناً ان هناك تنسيق في العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك خصوصاً ما يتعلق بالسلم والأمن الدوليين.

وواكد بالانوتسا، انه ما يزال لدينا الكثير من الإمكانات للتعاون الثنائي في الأفق المنظور وبما يحقق الفائدة لدولتينا وشعبينا الصديقين.

وكشف السفير، انه سيتم عقد اجتماعات اللجنة الكويتية – الأوكرانية المشتركة في مارس المقبل، وذلك لبحث ما تم إنجازه وتناول موضوعات جديدة تهم البلدين والشعبين الصديقين.

واضاف السفير، أعتقد أن الشركات الأوكرانية تمتلك ما يكفي من القدرات والخبرات والموارد البشرية للمشاركة بنجاح في المشاريع التي وضعتها الحكومة الكويتية في الخطة الطموحة طويلة الأجل لتطوير البنية التحتية في البلاد ضمن رؤية "كويت جديدة 2035" خصوصاً في مجالات الإسكان ومشاريع المساكن الجماعية وإعادة بناء المنشآت الصناعية والطرق والجسور، كذلك في المجال الزراعي، كما أن لدى الشركات الأوكرانية والمتخصصين الأوكران إمكانات ضخمة يمكن استثمارها في مشاريع تحديث منشآت النفط والغاز.

أضف تعليقك

تعليقات  0