المنفوحي: تعميم بشأن قضايا الاستيلاء على أملاك الدولة

اصدر المدير العام للبلدية، م. أحمد المنفوحي، تعميم بشأن قضايا الاستيلاء على أملاك الدولة.


وفيما يلي ابرز النقاط الواردة في التعميم:


_ التنسيق بين البلدية وبعض الجهات الحكومية في المخالفات بالقسائم الزراعية أو الصناعية.


_ ضرورة التقيد بالتنسيق بين البلدية وكل من «الهيئة العامة للصناعة، الهيئة العامة للزراعة، وزارة المالية»، حيال المخالفات التي يجري اكتشافها من قبل البلدية في القسائم الزراعية او الصناعية، لتزويد البلدية بكل عقود التخصيص للقسائم الزراعية والصناعية بصفة دورية.


_ التنسيق حيال المخالفات التي يجري اكتشافها من قبل البلدية في القسائم الزراعية أو الصناعية، ورفع تقرير مفصل عنها لقيام تلك الجهات الخاضعة المواقع تحت إشرافها.



_ العمل على إنهاء التعاقد مع المستفيد من التخصيص او القسيمة في غير الغرض الصادر من أجله الترخيص الإداري.



_ التنسيق بين إدارات السلامة بفروع البلدية في المحافظات وباقي الإدارات ذات الصلة، بشأن استكمال الإجراءات مع «إدارة التنظيم العمراني والإدارة القانونية ولجنة السلامة».


_ التنسيق بين البلدية وكل الجهات والوزارات بالدولة، وإخطارها بالمخالفات التي تقع من مقاوليهم أثناء تنفيذهم للمشاريع الحكومية التابعة لهم.



وعن إجراءات التراخيص بإقامة المعارض المؤقتة


دعا المنفوحي، مديري الإدارات المعنية الى التقيد والالتزام بالإجراءات والنماذج للترخيص بإقامة المعارض المؤقتة وهي:



- يلتزم صاحب العلاقة بتقديم طلب مشتملا على البيانات اللازمة، ومرفقا به المستندات المطلوبة طبقا للشروط والضوابط المنصوص عليها بلائحة المعارض المؤقتة، وفي حالة طلب عرض أي من المواد الغذائية يجب تقديم موافقة الجهة المختصة مع تقديم تعهد بسلامة المواد الغذائية وبشهادة صحية لمن يقوم بتداولها وفق اشتراطات اللوائح والأنظمة الخاصة بالهيئة العامة للغذاء والتغذية.



- قيام إدارة تراخيص الخدمات البلدية بإخطار إدارة تدقيق ومعابعة الخدمات البلدية بطلب الكشف الميداني على الموقع المطلوب إقامة المعرض المؤقت عليه، باستخدام نموذج (كشف ميداني لاستغلال موقع).



- في حال الموافقة على الموقع المقترح موضوع الطلب من الإدارة المختصة، تقوم إدارة تراخيص خدمات البلدية باحتساب الرسوم حسب المساحة المراد ترخيصها نموذج (إيصال رسوم ترخيص) وطلب تحصيل التأمين المقرر نموذج (إيصال تأمين) وإخطار قسم الدعم المالي والإداري بالنماذج لتحصيل الرسوم المقررة ومبلغ التأمين.



- في حال سداد الرسوم المقررة ومبلغ التأمين يتم التوقيع على نموذج إقرار وتعهد من صاحب التراخيص للالتزام باللوائح والأنظمة التي تحددها البلدية حسب نوع المعرض والمنتجات.



- يتم إخطار وزارة التجارة والصناعة بالموافقة على إقامة المعرض المؤقت بالموقع المحدد من عدمه.



- يتم إصدار الترخيص على النموذج من إدارة تراخيص الخدمات البلدية.



- في حال انتهاء مدة الترخيص وطلب استرداد قيمة التأمين تقوم إدارة تراخيص الخدمات بمخاطبة إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بالكشف على الموقع والتأكد من إعادته بالحالة التي كان عليها قبل الترخيص، ولا يتم الإفراج عنه من الإدارة المختصة إلا بعد التأكد من نظافة الموقع، كما تقوم إدارة تراخيص البلدية بمخاطبة إدارة الشؤون المالية على النموذج لاسترداد تأمين مؤقت لصاحب الترخيص المنتهي أو ما تبقى منه في حالة الإزالة بالطريق الإداري. 

أضف تعليقك

تعليقات  0