"البترول الوطنية" تبدأ انتاج وقود السفن وفق المعايير الدولية الجديدة

اعلنت شركة البترول الوطنية الكويتية اليوم الثلاثاء عن استكمالها كل الاستعدادات التشغيلية واللوجستية التي تمكنها من انتاج وقود السفن منخفض الكبريت المطابق للمواصفات العالمية.


وقال نائب الرئيس التنفيذي للمشاري والناطق الرسمي للشركة عبدالله العجمي ان الشركة ستبدأ اعتبار من يوم غد الاربعاء تطبيق مجموعة من الاشتراطات والمعايير التي وضعتها المنظمة البحرية الدولية ما يجعل منتجها من هذه المادة متوافقا مع متطلبات السوق العالمية.


وذكر العجمي ان المنظمة كانت قد اقرت اخيرا خفض نسبة الكبريت في وقود السفن من 5ر2 في المئة الى 5ر0 في المئة وهو خفض حاد يعد الاول من نوعه منذ سنوات.


واوضح ان هذا التوجه الجديد وضع المنتجين امام تحد كبير إذ توجب عليهم القيام بعمليات تطوير وتحديث واسعة لوحدات الانتاج لكي تتمكن من مواكبة المواصفات المطلوبة.


واكد ان (البترول الوطنية) حققت انجازا مهنيا بنجاحها في تطوير منشآتها وجعلها قادرة على انتاج الوقود منخفض الكبريت بمواصفات بيئية وفنية عالية تجاوزت المواصفات المطلوبة.


وافاد بان الشركة تعد بذلك من اوائل المنتجين العالميين الذين اعلنوا عن قدرتهم التصنيعية على انتاج هذا النوع من الوقود ذي الجودة والقيمة السعرية العالية.

أضف تعليقك

تعليقات  0