الفلبين: حظر إرسال العمالة المنزلية إلى الكويت

المصدر ( CNN Philippines )- قال مسؤول في مجلس الوزراء الفلبيني، اليوم الخميس، إن الفلبين ستتوقف عن إرسال عمال الخدمة المنزلية إلى الكويت بعد مقتل مساعد فلبيني آخر هناك.


وصرح وزير العمل سيلفستر بيلو لشبكة سي إن إن الفلبينية بأنه سيصدر أمرًا في أي وقت قريبًا من أجل "حظر جزئي للإرسال إلى الدولة الخليجية ريثما يتم فرض حظر العمل.. هذا يعني أننا لن نرسل عمالا جدد في هذه الأثناء، وسوف نسمح فقط بإرسال هؤلاء العمال العائدين والعمال المهرة".


وقال في بيان إن عمال الخدمة المنزلية لأول مرة فقط ممنوعون من الذهاب إلى الكويت، مضيفًا أن الحظر الكامل قد يصبح ساري المفعول إذا لم يتم تحقيق العدالة لجانيلين فيلافيندي، العاملة الفلبينية في الخارج التي يُزعم أنها قتلت على يد صاحب عملها الكويتي.


وقال بيلو إنه تلقى تقريرًا أوليًا عن أن فيلافيندي كان أسود وأزرق عند نقله إلى المستشفى - حسب زعمه - ولا يزال التاريخ المحدد لوفاتها غير معروف بعد أيام من نشر عناوين الصحف هذا الأسبوع.


وستواجه وكالة التوظيف المحلية في فيلافيند أيضًا تحقيقًا لفشلها في اتخاذ الإجراء اللازم بعد أن أبلغت الضحية بالفعل في سبتمبر أنها تعرضت لسوء المعاملة والراتب الرديء.


وقال بيلو إن فيلافيندي طلب إعادة التوطين، لكن الوكالة لم تفعل شيئًا.


وقال بيلو "يمكننا إما وضعهم قيد التعليق أو إلغاء ترخيصهم إذا لم يتمكنوا من توضيح سبب عدم اتخاذ الإجراء المناسب".

أضف تعليقك

تعليقات  0