"الاعلام": حولنا 6 قضايا تزوير للنيابة خلال 5 سنوات

وزارة الإعلام تحيل 6 قضايا تزوير إلى النيابة العامة في آخر خمس سنوات، شملت 9 موظفين.

وفيما يلي تفاصيل الــ6 قضايا المذكورة: 

1- تحصل موظف على مبالغ مالية تتمثل في رواتب تسلمها دون وجه حق، وتم فيها الحكم بالحبس 4 سنوات مع العزل من الوظيفة لمدة 3 سنوات.


2- المخالفة المالية بشأن مسلسل «كيد الحموات»، وما يخص الوزارة من حقوق تسويق المسلسل لدى شركات المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي، وأم سي آر للإنتاج الإعلامي، تم التظلم على قرار الحفظ الصادر من النيابة ورفض التظلم.


3- المخالفة المالية بشأن عدم قيام الشركة بتنفيذ أعمال الديكور (لبرنامج العالم هذا الصباح)  .


4- المخالفة المالية المتعلقة بعقد توريد وتركيب وتدريب وفحص وضمان وتحديث وتطوير أجهزة مركز الرصد والقياسات بالشويخ لقطاع الهندسة بوزارة الإعلام (موجات البث الرقمي الداب) وتحولت إلى إدارة الخبراء.


5- المخالفة المالية رقم (77/2013-2014) بشأن قيام وزارة الإعلام بالتعديل في مواصفات مشروع إضافة أجهزة ليست الادارة المستفيدة بحاجة إليها مما ادى الى تحميل ميزانية الوزارة مصروفات غير لازمة، بلغ ما أمكن حصره منها (746.348 د. ك) وبنسبة (2.58%) من قيمة العقد والمتهم فيها (ن م ص)، وتم رفض الدعوى والحكم بالبراءة في الدرجتين الأولى والاستئناف.


6- الملاحظة الواردة بتقرير ديوان المحاسبة عن السنة المالية 2013/2014 بشأن مآخذ شابت العقد المبرم مع شركة دار السياسة بشأن طباعة مجلة العربي وملحقاتها، والبالغة قيمته 289.320 والمتهم بها (ن ع)، وتم رفض الدعوى والحكم بالبراءة في الدرجتين الأولى والاستئناف.

أضف تعليقك

تعليقات  0