ماهي مبادئ الإتيكيت الخاصة في تويتر ؟ وماذا يترتب عليك عند اقدامك علي التدوين تغريدتك ؟



هناك بعض المبادئ الأساسية التي يتعيّن عليك معرفتها عند إقدامك على التدوين عبر موقع تويتر للتدوين المصغر. يمكن اعتبار تلك المبادئ بمثابة الإتيكيت الخاص باستخدام الموقع، وبدونها قد تحدث بعض الأمور التي تسبّب إزعاجاً لأي طرف.

1- احرص دوماً على إضافة قيمة جديدة: أي شيء تنقله في تغريدة لابد وأن يكون مفيداً أو ذا قيمة بالنسبة للمتتبعين، هذا الأمر ينطبق خاصة على العلامات التجارية.

2- لا تفرط في استخدام الوسوم : لأن استخدامها كثيراً يجعل التغريدات تبدو سخيفة.

3- تابع المستخدمين البارزين : لا بأس من الإقدام على ذلك، ولا يتعيّن عليك أن تشعر بأنك مُطالَب بأن تتبع كل شخص يتابعك.

4- لا تغرّد في صورة عناوين وروابط: مع سهولة نشر تغريداتك على هذا النحو، إلا أنها تكون بلا قيمة، وهو ما يفقدها أهميتها بالنسبة للمتابعين، لذا يُنصح بإضافة قيمة للتغريدات. والاستثناء هنا يكون لوكالات الأنباء وشركات ودور النشر.

5- حدّث متتبعيك بأمور عنك: قد يكون هناك أمر خاص، لكن يجب التأكد من أن الأشخاص الذين تتتبّعهم يضيفون لك أشياء مفيدةً في تغريداتهم الخاصة.

6- لا تعد نشر التغريدات بصورة يدوية: لأن خطوة كهذه تجعلك تبدو كأنك لص تسرق محتوى باقي المستخدمين.

7- لا تنشر رسائل مباشرة بشكل أوتوماتيكي: ويُنصح عموماً ألا ينشر الأشخاص أيّ شيء أوتوماتيكياً على موقع تويتر.

8- تجنّب التشغيل الآلي قدر الإمكان: حيث يتعيّن عليك أن تعرف أن جدولة التغريدات تعتبر عملية مخادعة وشائكة.

9- تجنب السلبية: توجيه انتقاداتك لموضوع ما أو لجماد أو لوسيلة من وسائل الإعلام لا يضرّك ما دمت تعرف عما تتحدث، لكن توجيه انتقاداتك للأفراد ليس بالأمر الجيد بالنسبة لك.

10- قد لا يتعيّن عليك التغريد بما يعرف بـ"تنبيه المفسد": عليك أن تعرف أن نشرك هذا التنبيه في تغريدة سيضمن تسبّبك بإفساد أمور أحد الأشخاص.
أضف تعليقك

تعليقات  2


خيالي
الأتيكيت هو سجن لطيور الفكر يمنعها من التحليق بحريه ويعود بها الى قيود منتديات الامس انا ارى ان تحطم ابواب ذلك السجن وتطلق العنان لطيور خيالك مع احتفاضك بأحترامك لعقول الاخرين ليحترمونك ويتفاعلون مع ابداعك
علي
الحرية المطلقة تأدي الي عدم معرفه الحد الذي لا يمكن تجاوزة ويجب والوقوف عنده