إليك بعض الأطعمة التي تساعد في إحراق السعرات الحرارية



في الواقع، ليس هناك أيّ “طعام سحريّ” يضمن لكِ خسارة الكيلوغرامات الإضافية من وزنك، وإن كان هناك بعض الأطعمة التي تُساعدك في إحراق السّعرات الحراريّة بسهولة. لذا، تطلعك اختصاصيّة التغذية “إليان مدوّر” على بعض المأكولات والمشروبات التي تُساعدك في خسارة وزنك من دون أن تبذلي أيّ مجهود:

1 ـ تناولي الفيتامين “دي” D: تثبت الدّراسة التي أجرتها مجلّة “بريتش جورنيل أوف نوتريشين” أنّ النّساء اللّواتي يعانين من نقص في الفيتامين “دي”، تصعب عليهنّ خسارة الوزن أكثر من غيرهنّ.وتشمل أبرز الأغذية الغنية بالفيتامين “دي”:التونا وصفار البيض والحبوب.

2 ـ إشربي بضعة أكواب من الشّاي الأخضر يوميّاً، لكونه يحتوي على “البوليفينول كاتشين”، وهي مادة كيميائيّة نباتيّة، يُقال إنها تُسرّع نظام الأيض، وفقاً لدراسة أجرتها جامعة “جنيف” في سويسرا.

3 ـ تناولي اللّحم الغني بالبروتين الذي يمنحك الشعور بالشّبع.

4 ـ تناولي المزيد من منتجات الألبان: ينصحك الخبراء بتناول 3 حصص من الحليب منزوع الدّسم والزبادي والجبن قليلي الدّسم.

5 ـ استهلكي المزيد من الفاصولياء، لكونها تحتوي على الألياف القابلة للذّوبان، ما يكفل لك التقليل من نسبة السّكر في الدم ويؤخّر الشعور بالجوع بعد تناول وجبتك. ضعي علبتين من الفاصولياء مع التوابل والبصل والثوم والصلصة، وتناوليها مع الأرز الأسمر.

6 ـ تناولي المزيد من الفاكهة والخضر:على الرّغم من أنّ بعض الفاكهة، مثل التفاح، تمتاز عن غيرها بقدرتها على خفض الوزن، إلا أنّ عليك تناول أكثر من ثمرة من التفّاح يوميّاً. ونظراً إلى أنّ

الفاكهة والخضر غنيّة بالألياف وتحتوي على القليل من السّعرات الحرارية، إجعليها دائماً في متناول يدك عندما تشعرين بالجوع

أضف تعليقك

تعليقات  0