عصابة يتزعمها ايراني تهرب الديزل عن طريق شبكة ضخ من احدى الشاليهات الى وسط البحر.. و العلم العراقي للتمويه


علمت kathima من مصادرها الخاصة ان ادارة مكافحة جرائم المال تمكنت من ضبط عصابة يتزعمها الايراني مسعود خلف، تقوم بتهريب الديزل خارج الكويت..

والعصابة مكونه من كويتيين وإيرانيين وست عمال 4 هنود و2 مصريين .

فبعد ورود معلومات لدى اللواء عبدالحميد العوضي بان هناك شبكة تقوم بتهريب الديزل خارج البلاد تم تكليف العميد فراج الزعبي مدير ادارة مكافحة جرائم المال لدي الادارة العامة للمباحث الجنائية بالبحث والتحري ..

وعليه قام العميد الزعبي بتكليف ضباط ادارة مكافحة جرائم المال لعمل كمين للشبكة..

وتمكنت ادارة مكافحة جرائم المال من ضبط العصابة التي تقوم بتهريب الديزل حيث تستأجر شالية في منطقة الدوحة الشمالية ب3000 دينار في الشهر .. وتتم عملية التهريب من خلال اقامة شبكة تمديد تحت الأرض من الشالية الى وسط البحر .

وفي تفاصيل عملية التهريب، تقوم هذه الشبكة بتعبأة قاطرة ( دوبه ) ويتم سحبها بواسطة (لنج) كبير وتستطيع هذه القاطرة ( الدوبه ) حمل 160 ألف لتر من الديزل ..

ولا شك ان عملية التهريب هذي تدر ارباحا كبيرة على مهربي الديزل، حيث يتم شراء اللتر 70 فلس وبيعه 170 فلس على الحدود العراقية ليتم بيعة مرة ثانية في ايران ..

و للتمويه على عمليات تهريب الديزل من الكويت وضمان سرية الجريمة، تقوم الشبكة برفع العلم الكويتي وعندما تصل الى جزيرة بوبيان تضع العلم العراقي..

ففي السابق كان تهريب الديزل يتم عن طريق الميناء، لكن اشتداد المراقبة و التضييق على المهربين في الميناء، جعل سراق الديزل يبتدعون طرقا التوائية سالكة، مباشرة عن طريق بعض الشاليهات القريبة من التراب العراقي..

----------------------------------------------------------------------------------------------------------------

فيديو: رجال المباحث يضبطون 4 إيرانيين يهربون الديزل عن طريق أحد الشاليهات! وشريكهم الكويتي متواري عن الأنظار

الصور

أضف تعليقك

تعليقات  0