الكويت تعرب عن ارتياحها لخروج العراق جزئيا من الفصل السابع



اعربت دولة الكويت اليوم عن ارتياحها لخروج العراق جزئيا من احكام الفصل السابع لاسيما فيما يتعلق بملف المفقودين الكويتيين وآخرين من جنسيات آخرى واعادة الممتلكات الكويتية.
جاء ذلك في تصريح صحافي ادلى به القائم بالاعمال بالانابة في وفد دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة عبدالعزيز سعود الجارالله بعد اعتماد مجلس الامن الدولي قرارا تحت الفصل السادس من ميثاق الأمم المتحدة طلب فيه من بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) متابعة هاتين القضيتين الإنسانيتين اللتين كان يتولاهما المنسق الدولي السابق السفير غينادي تاراسوف.
واكد الجارالله أن هذا القرار "يعكس مستوى التطور في العلاقات الثنائية بين الكويت والعراق والذي توج بالزيارة التي قام بها سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح الى بغداد قبل أسبوعين وأسفرت عن توقيع اربع مذكرات تفاهم واتفاقيتين بين الجانبين في عدة مجالات".
وفيما يتعلق ببنود القرار قال الجار الله أن دور الامم المتحدة يبقى مستمرا في متابعة هذين الملفين موضحا أن القرار جاء "نتيجة للتفاهمات التي جرت بين البلدين الشقيقين بشأن نقل مسؤولية ملفي المفقودين الكويتيين وآخرين من جنسيات آخرى وإعادة الممتلكات الكويتية والأرشيف الوطني من المنسق الدولي الرفيع المستوى في اطار الفصل السابع الى مسؤولية بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) تحت الفصل السادس".
أضف تعليقك

تعليقات  0