مسؤول كويتي وأربع جهات حكومية يحصلون على جوائز التميز العربية بالخدمات الالكتروينة في دبي





حصل مسؤول كويتي على جائزة الاستحقاق الاداري الذهبي في مجال القيادة الحكيمة ضمن مسابقة التميز العربية المعنية بالخدمات الحكومية الالكترونية في دبي فيما فازت أربع جهات حكومية كويتية بجوائز درع الحكومة الالكترونية.

جاء ذلك خلال حفل الدورة الرابعة لأكاديمية (تتويج) لجوائز التميز في المنطقة العربية وهيئة مسابقة درع الحكومة الالكرتونية هنا الليلة الماضية حيث نال مدير عام الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بالكويت عبداللطيف السريع جائزة الاستحقاق عن فئة قيادة الحكومات الالكترونية.

وقال السريع وهو رئيس وفد مسؤولي الجهات الحكومية الكويتية المكرمة في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بعد الحفل ان ذلك الفوز الكويتي يعكس اهتمام الجهات الحكومية بتطوير خدماتها.

وأوضح ان الجهات الحكومية المكرمة على مواقعها وخدماتها الالكترونية هي وزارة المالية ووزارة التجارة والصناعة والهيئة العامة للبيئة والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

ورأى ان حصول تلك الجهات الحكومية على جوائز على المستوى العربي مؤشر على سعي جميع الجهات الحكومية الكويتية الى بذل الجهود اللازمة في استخدام التكنولوجيا لتطوير الأعمال في وزاراتها وجهاتها ومؤسساتها الحكومية.

ولفت الى وجود دعم كامل من القيادة السياسية الكويتية للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات الهادف الى مساندة الجهات الحكومية كافة لاستخدام تكنولوجيا المعلومات.

واشار السريع الى قيام الجهاز المركزي بشكل مستمر بعقد لقاءات مع مسؤولي الجهات الحكومية للعمل على اتباع المعايير الفنية العالمية والاجراءات التي تعمم لهم من قبل الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات.

وعن الانتقال من حكومة الكترونية الى حكومة ذكية قال انه تم بالفعل البدء في تطبيق الخدمات الالكترونية على الأجهزة الذكية لافتا الى ان "التطبيق موجود على (اندرويد) و (اب ستور) اذ تم اطلاق 160 خدمة متوفرة حاليا على الأجهزة الذكية باسم بوابة الكويت الرسمية.

وكان الحفل بدأ بكلمة لمؤسس ورئيس أكاديمية تتويج لجوائز التميز بيار مكرزل وكلمة لرئيس شعبة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في (اسكوا) بالأمم المتحدة الدكتور حيدر فريحات وكلمة نائب المدير العام الأسبق لقطاع المعلومات والحكومة الالكترونية بالهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات بدولة الامارات سالم السويدي.

يذكر أن الدورة الرابعة لأكاديمية تتويج لجوائز التميز في المنطقة العربية وهيئة مسابقة درع الحكومة الاكترونية خصصت حصريا لتتويج قيادات حكومية ووزارات عامة قامت بانجازات ومبادرات في مجالاتها.
أضف تعليقك

تعليقات  0