الكشاف الاحترازي في البلدية يضبط نحو 19 طنا مواد غذائية فاسدة بالصليبية


أعلنت بلدية الكويت ضبط فريق الكشاف الاحترازي التابع لادارة الاغذية المستوردة 18 طنا و901 كيلوجرام مواد غذائية فاسدة في أحد المخازن بمنطقة الصليبية ضمن الحملات التفتيشية المتزامنة مع قرب حلول شهر رمضان المبارك بهدف المحافظة على صحة وسلامة المستهلكين.

وقالت مديرة ادارة الاغذية المستوردة في البلدية المهندسة استقلال المسلم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان المضبوطات منتهية الصلاحية وغير الصالحة للاستهلاك الادمي عبارة عن كميات من الارز والذرة والزيتون والطرشي والسمن والصلصة والطعام الهندي الجاهز.

وأضافت المهندسة المسلم ان فريق الكشاف الاحترازي قام بعمليات التفتيش على الارساليات من المواد الغذائية في عدد من المخازن الغذائية بمنطقة الصليبية وذلك ضمن استعدادات الادارة للشهر الفضيل وتم اكتشاف كميات كبيرة من المواد الغذائية منتهية الصلاحية بلغت زنتها 18 طنا و 901 كيلو جرام.

وأوضحت ان العاملين في المخزن المذكور قاموا بتفريغ الكميات الكبيرة من الارز التي بلغت زنتها 17 طنا و 775 كيلو جراما من الاكياس التي تدل على انتهاء صلاحيته في شهر مايو الماضي.

وذكرت ان أولئك العاملين وضعوا كميات الارز على أرضية المخزن وشغلوا المراوح الكبيرة فوقها في محاولة لطرد الديدان والحشرات منها قبل أن يقوموا باعادة تعبئة الأرز بأكياس أخرى سارية الصلاحية ومعدة للبيع.

وبينت انه بالنظر لعدم وقوع الضبطية ضمن اختصاصات عمل الادارة "قام فريق الكشاف الاحترازي ومن مبدأ التعاون بين أجهزة البلدية الرقابية بإستدعاء فريق الطوارئ في فرع بلدية محافظة الجهراء الذي قام بإجراءاته القانونية اللازمة حيال الضبطية منها التحريز على الكمية المضبوطة تمهيدا لاتلافها الى جانب تحرير مخالفة تخزين مواد غذائية منتهية الصلاحية في هذا الجانب".

وأكدت المسلم ان البلدية ماضية في هدفها بالمحافظة على أرواح المستهلكين وتطبيق القوانين على المخالفين خصوصا في ظل الاستعدادات التي تنفذها الادارة على مختلف المستويات سواء الواردات من المواد الغذائية من خلال المنافذ البرية والبحرية والجوية.

وأشارت الى أن مجمل ذلك ياتي في موازاة عمليات تكثيف الرقابة على المخازن الغذائية والتأكد من عدم التصرف بأي مواد غذائية مالم تظهر نتائج فحص عيناتها من المختبرات الصحية التي تفيد بصلاحيتها للاستهلاك الآدمي..
أضف تعليقك

تعليقات  0