الشيخ أحمد الفهد يفتتح أسياد إينشيون في حفل مبهر

 

افتتحت دورة الألعاب الآسيوية الرابعة للصالات والعاب الدفاع عن النفس مساء أمس بمدينة إينشيون في كوريا الجنوبية والتي تستمر منافساتها حتى 6 يوليو, وتتضمن حفل الافتتاح استعراضات بالألعاب الإلكترونية والنارية بالإضافة لعرض للتاريخ الكوري والإرث الآسيوي.

وقام الشيخ احمد الفهد رئيس المجلس الاولمبي الآسيوي بافتتاح البطولة رسميا مع ممثلين عن الحكومة الكورية الجنوبية ,وتعد هذه البطولة اختبارا مهما لاينشيون التي تستضيف دورة الالعاب الاسيوية الصيفية في سبتمبر .2014 وتتضمن الالعاب منافسات في 12 لعبة عبر 100 مسابقة في العاب الصالات والدفاع عن النفس كالرقص الايقاعي والبلياردو والسنوكر والبولينغ والكيك بوكسينج والمواي وكوراش .

ويشرف المجلس الاولمبي الاسيوي على تنظيم الدورة, التي تشهد مشاركة 1700 رياضي ورياضية من معظم الدول الاسيوية منها 12 دولة عربية.

من ناحيه أخرى يخوض منتخبنا الوطني لكرة قدم الصالات في12.30 ظهرا بتوقيت الكويت مباراة حاسمة أمام المنتخب الكوري الجنوبي المتصدر برصيد ست نقاط وبفارق الأهداف عن الأزرق حيث يملك الكوريون 16 هدفاً واستقبلت شباكهم هدفا واحدا فقط بينما سجل لاعبو الأزرق تسعة أهداف واستقبلت شباكهم هدفين.

وبالتالي يحتاج الأزرق للفوز من أجل ضمان خطف بطاقة التأهل للدور ربع النهائي في الدورة الآسيوية الرابعة لألعاب الصالات والمقامة حاليا في كوريا الجنوبية.

ويأمل مدرب الأزرق الإسباني لويس فرنسيكا استغلال الحالة البدنية العالية للاعبي الأزرق من أجل خوض المواجهة الصعبة وخطف العلامة الكاملة للابتعاد عن منطقة الخطر خاصة أن المجموعة الأولى تضم أربعة منتخبات (الكويت -هونغ كونغ - مكاو - كوريا الجنوبية) وبالتالي ينص قانون الدورة على شطب نتائج صاحب المركز الأخير لتتساوى المجموعات السبع بعدد الفرق ليتأهل صاحب المركز الأول مباشرة للدور الثاني واختيار أفضل صاحب مركز ثان ليتأهل لدور الثمانية.

وقال لاعب منتخبنا عبدالله حيات إن معنويات اللاعبين عالية ويطمحون لتحقيق الفوز وتسجيل انجاز جديد للكرة الكويتية في هذا المحفل الآسيوي الكبير.

وأشاد حيات بمستوى الأزرق خلال الجولتين السابقتين وأكد على علو كعب منتخب الكويت في كرة الصالات.

بدوره طالب اللاعب عبدالرحمن الوادي الجميع بالوقوف خلف الأزرق الذي يسعى جاهداً للتأهل للدور الثاني وتجاوز المنتخب المستضيف الذي يلعب بعاملي الأرض والجمهور.

استقبل الشيخ أحمد الفهد رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي في مقر إقامته في فندق حياة ريجنسي رؤساء البعثات والوفود الآسيوية المشاركة في دورة الألعاب حيث تمت خلال اللقاء مناقشة كل ما يهم رياضة القارة الآسيوية وتبادل الفهد الهدايا التذكارية مع رؤساء البعثات الآسيوية.

عقد الشيخ طلال الفهد رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم اجتماعاً مع رؤساء الاتحادات الآسيوية المتواجدين في مدينة إينشيون الكورية حيث ناقشهم في كل ما يخص عالم المستديرة الآسيوية وناقش معهم سبل مشاركة الأندية الكويتية في دوري الأبطال الآسيوي التي تواجه عقبة كبيرة في الموسم المقبل واتفق الفهد مع بعض الاتحادات على إجراء بعض المباريات التجريبية مع المنتخبات الكويتية حيث تم الاتفاق مع الاتحاد الكوري الجنوبي على إجراء مباراة ودية خلال الفترة المقبلة.

يبدأ سباحو المنتخب الكويتي أولى مسابقاتهم اليوم في الدورة الآسيوية وسيشارك كل من محمد مدوه وأحمد حسين في منافسات 50 متر حرة وأحمد البدر وعبدالرحمن البدر في سباق 200 متر صدر ويوسف العسكري في الـ 200 متر متنوع كما يشارك منتخبنا في سباق 4 * 50 متر متنوع فرق بينما تشارك السباحة الكويتية في سباق 50 متر حرة.

وستتواصل منافسات السباحة على مدار أربعة أيام في الحوض الأولمبي في أكاديمية سونغ دو, وأعرب مدير منتخب السباحة أحمد عباس عن تفاؤله بإحراز عدد من الميداليات الملونة في هذه الدورة نظراً للخبرة الكبيرة التي يتميز بها سباحو الأزرق.

كفلت قرعة مسابقات البلياردو تأهل عبدالله اليوسف وبدر العوضي لاعبي منتخبنا الوطني للدور الثاني مباشرة وسيلعب اليوسف والعوضي غداً الاثنين مع المتأهلين لهذا الدور وقد أعلن ذلك محمد السلمان مدير منتخب البلياردو الذي ذكر أن المنتخب الكويتي استعد جيداً لهذه الدورة التي يتوقع أن يكون مستواها الفني عاليا جداً نظرا لإقامة المنتخبات المشاركة معسكرات خارجية .

أكدت مديرة منتخبنا لبولينغ السيدات رشا الصايغ أن اللاعبات ألطاف كرم وشيخة الهندي ومريم يوسف وفاطمة أحمد مستعدات لخوض المنافسات الرسمية اليوم الأحد.
ويبدأ لاعبو منتخبنا للبولينغ محمد الرجيبة وجاسم عباس وباسل العنزي ونوري العميري مشوارهم في الدورة الآسيوية صباح اليوم بخوض منافسات الفردي.
وكان اللاعبون استعدوا بشكل مميز من خلال التدريبات المحلية والمشاركة في بطولات خارجية عدة ويأمل رباعي الأزرق الفوز بالمعدن النفيس لتأكيد تربع الكويت على عرش البولينغ الآسيوي.

قامت الشيخة نعيمة الأحمد رئيسة اللجنة النسائية باللجنة الأولمبية الكويتية بتفقد أعضاء البعثة الرياضية الكويتية في مقر إقامتها في القرية الرياضية بمدينة إينشيون الكورية حيث التقت بعدد من اللاعبات المشاركات في الدورة واطمأنت على أحوال كل المشاركين في هذا المحفل الآسيوي الكبير.

وطالبت الشيخة نعيمة أعضاء البعثة بتحقيق نتائج يمكن من خلالها الصعود لمنصات التتويج من أجل رفع علم دولة الكويت في سماء العاصمة الكورية سيؤول.

أضف تعليقك

تعليقات  0