«فيسبوك» تكافئ باحثاً أمنياً بـ 20.000 دولار لإبلاغه عن ثغرة في الموقع




منحت شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك باحثا أمنيا بريطانيا مكافئة مالية قدرها 20.000 دولار لقاء قيامه بالإبلاغ عن ثغرة تسمح باختراق حسابات المستخدمين عبر رسالة نصية.

وكان جاك ويتون وهو مهندس أمني للتطبيقات يعمل كباحث أمني في أوقات الفراغ، قد اكتشف هذه الثغرة التي كانت ستؤدي لاختراق ملايين الحسابات في فيسبوك، بتاريخ 23 مايو الماضي، حيث تمكن ويتون من إيجاد طريقة تسمح له بخداع فيسبوك ليقوم الأخير بإرسال رمز لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بحساب مستخدم آخر يربط رقم هاتفه مع حسابه في فيسبوك، ولكن سرعان مع قام ويتون بالإبلاغ عن هذه الثغرة التي تم إصلاحها بعد خمسة أيام.

وأوضح ويتون في منشور له على مدونته كيف تمكن من اكتشاف هذا الخلل في فيسبوك، حيث وجد ثغرة في عملية التحقق من المستخدم بواسطة الهاتف المحمول، تسمح له بطلب إعادة تعيين كلمة المرور من خلال إدخال اسم المستخدم على فيسبوك فقط.

وجاءت مكافأة الـ 20.000 دولار من فيسبوك لويتون كجزء من برنامج جوائز الكشف عن الثغرات الذي تشجع من خلاله الشبكة المخترقين الأخلاقيين أو ما يطلق عليهم المخترقون أصحاب القبعات البيضاء على إيجاد الثغرات الأمنية والإبلاغ عنها.
أضف تعليقك

تعليقات  0