أطعمة مفيدة للذاكره والمذاكرة وتزيد التركيز






يعاني الكثير من الأشخاص من كثرة النسيان وضعف الذاكره والتركيز ويتضح ذلك بشكل جلي عند الطلاب الذين يجدون صعوبة في الحفظ والتركيز على المسائل التي تحتاج إلى فهم وتركيز.
ولكن هناك عناصر في الطبيعه تحتوي على بعض المواد التي تحفّز الذاكره والتركيز عبر تحفيز إفرازات الدماغ ببعض المواد ومضادات الأكسدة ومنها :

- التوت / يحتوي التوت على موادة البوليفينول ومضادات الأكسدة التي تساعد في تعطيل عملية فقدان الذاكرة المرتبطة بتقدم السن بالعمر.

- الجوز ( عين الجمل ) / يساعد الجوز في تقوية الذاكره كونه يحتوي على الكثير من العناصر الهامه مثل الماغنسيوم والألياف كما يعد من أهم أنواع المكسرات التي تمدنا بأحماض الأوميجا 3 كما أنه يحتوي على نسبة عالية من
مضادات الاكسدة , وينصح بالإكثار من تناول الجوز والزبيب والصنوبر.

- الأناناس / الأناناس فاكهه غنية بفيتامينات A ، B ، C كما يحتوي على العديد من المعادن الهامه مثل المنجنيز واليود والحديد والبوتاسيوم والفوسفور والكالسيوم والكبريت والمغنيسيوم. فهو غذاء جيد وسهل الهضم ومدر للبول ومكافح للسموم ويعزز من قوة الحفظ.

- شراب اللبان العربي ( لبان الذكر ) / يزخر الطب الشعبي بالعديد من الوصفات ولكن أكثرها فعاليه فيما يتعلّق بتقويه الذاكره وزيادة التركيز
أضف تعليقك

تعليقات  0