"فيسبوك" تعتزم إطلاق برنامج اختبار تجريبى لمستخدمى هواتف "أندرويد"



تعتزم شركة "فيسبوك" الأمريكية، عملاق شبكات التواصل الاجتماعى على الإنترنت، إطلاق برنامج اختبار تجريبى لمستخدمى أجهزة الهواتف الذكية المعتمدة على نظام تشغيل "أندرويد" على متجر تطبيقات "جوجل بلاى" لإتاحة الفرصة أمام المستخدمين لمساعدة الشركة على بناء وتطوير تطبيق أفضل للشبكة الاجتماعية.

وسيمنح البرنامج التجريبى المستخدمين خيار الوصول إلى أحدث إصدارات تطبيق "فيسبوك" الرسمى على منصة "أندرويد"، الأمر الذى سيمكن الشبكة الاجتماعية من اكتشاف الثغرات بسهولة عبر آراء المستخدمين فى المميزات الجديدة قبل إطلاق التطبيق لكافة مستخدمى الشبكة الاجتماعية.

وقالت "فيسبوك" فى بيان على مدونة "هندسة فيسبوك" الرسمية "أهدافنا من وراء هذا البرنامج هى توسيع قاعدة المختبرين والحصول على ردود الأفعال عبر المزيد من الأجهزة المتنوعة".

وأضافت أنه "من خلال استخدام التطبيق والإبلاغ عن أية مشاكل به، سيساعدنا المختبرون التجريبيون على تحسين الأداء على مجموعة عريضة من أجهزة أندرويد التى قد لا نكون قادرين على اختبارها على نطاق كبير".
وتتلقى "فيسبوك" بالفعل تقريرا فى كل مرة ينهار فيها التطبيق على هواتف "أندرويد" الذكية، لكنها تقوم بالانتظار لمدة شهر حتى موعد التحديث المعتاد تبعا لنظام دورة تطوير التطبيق.. أما البرنامج التجريبى فسيسمح لمستخدمى "أندرويد" باختبار التحديثات التى يتم إطلاقها على مراحل ولمستخدمين معينين، بطريقة مماثلة لما تقوم به "فيسبوك" مع نسخة تطبيقها على أجهزة الحاسبات المكتبية.

وستنشئ الشبكة الاجتماعية صفحة خاصة بالبرنامج التجريبى لاستضافة المناقشات ومنتدى لتلقى ردود المستخدمين وتعليقاتهم ومشاركة التحديثات.
أضف تعليقك

تعليقات  0