هل تعلمين كم التمارين الرياضية التي عليك القيام بها بعد تناولك الـ Big Mac؟




وجد الباحثون أن الناس يستهلكون سعرات حرارية أقل عند إعطائهم قائمة طعام مذكور بها كم التمارين الرياضية التي عليهم القيام بها لحرق السعرات الحرارية الموجودة بكل وجبة.

هل أنت مستعدة لدفع تكاليف البرجر الذي تأكلينه من خلال أداء تمارين رياضية؟
الكثير من الناس ليسوا مستعدين لذلك، فوفقا لدراسة استخدم فيها قوائم طعام ليس مذكورا بها عدد السعرات الحرارية الموجودة في كل وجبة فحسب، بل أيضاً كم التمارين الرياضية التي يحتاجها المرء لحرق تلك السعرات.

وقال الباحثون في بيان صحفي إن قوائم الطعام التي يذكر بها كم التمارين التي تساويها الأطعمة التي بها أكثر فعالية من قوائم الطعام التي لا تذكر ذلك أو التي تظهر عدد السعرات الحرارية التي تحتويها كل وجبة فيما يخص تشجيع الناس علي اختيار خيارات أفضل فيما يخص الطعام.

وتجبر العديد والعديد من المطاعم بقوة القانون علي عرض كمية السعرات الحرارية الموجودة في كل وجبة في قوائم الطعام بها، ولكن يبدو أن تلك الخطوة لا تفعل شيئاً يذكر للحد من السمنة والعادات السيئة الخاصة بتناول الطعام.

واتخذ الباحثون نهجا مختلفا، وهم يأملون أن عرض كم المشي السريع الذي يحتاج إليه الشخص لحرق السعرات الحرارية الموجودة بكل وجبة سيشجع علي تبني عادات أكثر صحية.

وقال مينا شاه من جامعة تكساس كريستيان: "نحتاج إلي استراتيجية أكثر تأثيراً لتشجيع الناس علي طلب واستهلاك معدل سعرات حرارية أقل من قوائم الطعام بالمطاعم".

وتضمن قوائم الطعام بعض الأرقام الواقعية، فعلي سبيل المثال، الأخبار التي تقول أن تناول ساندوتش quarter-pound double cheeseburger سيتطلب من المرأة أداء تمرين المشي السريع لمدة ساعتين لحرق السعرات الحرارية التي بهذا الساندوتش.

وقالت أشيلي جايمس من جامعة تكساس كريستيان أيضا: "إن التمشية السريعة تعتبر أكثر التمارين الرياضية التي يمكن أن يقوم بها كل الناس تقريبا، وهذا هو سبب ذكرنا للدقائق التي علي المرء أن يقوم بأداء تمرين المشي السريع خلالها لحرق السعرات الحرارية بالطعام".

وقد قام الباحثون بعمل الدراسة علي 300 رجل وامرأة تتراوح أعمارهم ما بين 18 و30 عاما، وتم إعطاؤهم بشكل عشوائي قوائم طعام غير مذكور بها عدد السعرات الحرارية، قوائم بها عدد السعرات الحرارية أو قوائم مذكور بها كم التمارين الرياضية. وكانت كل القوائم بها نفس أنواع الأطعمة، والتي تضمنت برجر، تشيكين تيندر، سلطة، حلوي، صودا ومياه.

ووجد الباحثون أن أولئك الذين كان لديهم قائمة طعام مذكور بهما كم التمارين الرياضية قاموا بطلب واستهلاك سعرات حرارية أقل من المجموعة التي كان معها قائمة الطعام التي تذكر كم السعرات الحرارية بكل وجبة.

ولم يكن هناك فرق بين المجموعة التي كان معها قائمة الطعام المذكور بها عدد السعرات الحرارية والمجموعة التي كان معها قائمة الطعام التي لم يذكر بها عدد السعرات الحرارية.

وقال "شاه" إن تلك هي أول دراسة تبحث في مثل هذا النهج لتحد من الوزن الزائد، وهناك دراسات أخري تحتاج إلي تطبيقها علي مجموعة أشخاص يبلغون من العمر أكثر من 30 عاما.
أضف تعليقك

تعليقات  0